اخبار عربية وعالمية

“بلومبرغ”: شركة أسترالية تحقق اختراقا في الطاقة الشمسية


أفادت وكالة “بلومبرغ” بأن شركة SunDrive Solar الأسترالية تمكنت من بناء البطاريات الأكثر فاعلية في العالم لادخار الطاقة الشمسية.
وأشار تقرير لـ”بلومبرغ” إلى أنه في حال تمكنت الشركة من إنتاج تكنولوجياتها على نطاق صناعي، سيتاح تقليص كلفة صناعة بطاريات الطاقة الشمسية، وتقليص اعتماد صناعتها على الفضة.وحسب التقرير، فإن الشركة تمكنت من تطوير تكنولوجية لصناعة بطاريات الطاقة الشمسية باستبدال الفضة المستخدمة فيها بالنحاس.وقال فينس ألين مؤسس شركة SunDrive Solar، إن “الأمر يتلخص في أن النحاس موجود بكميات كبيرة وهو أرخص 100 مرة تقريبا من الفضة”.وتمكنت شركته من اجتذاب 7.5 مليون دولار من الاستثمارات من شركة Blackbird Ventures الاستثمارية ومستثمرين آخرين، بينهم مايك كانون بروكس، أحد أكبر أثرياء أستراليا.وأظهر اختبار مستقل، أجراه معهد هاملين لأبحاث الطاقة الشمسية الألماني، وصدرت نتائجه هذا الأسبوع، أن بطاريات الشركة الأسترالية بلغت نسبة فاعلية قياسية، وهي 25.54%، ما يحطم الرقم القياسي السابق الذي حققته شركة Longi Green Energy Technology الصينية والذي سجل 25.26%.يشار إلى أن قطاع الطاقة الشمسية شهد نموا ملموسا في الفترة الأخيرة، حيث ازداد إنتاج البطاريات الشمسية عام 2020 بشكل قياسي، وازدادت الطاقة الإجمالية للبطاريات الشمسية بنسبة 23%، لتصل إلى 760 غيغاواط.المصدر: بلومبرغ

 

قراءة الموضوع “بلومبرغ”: شركة أسترالية تحقق اختراقا في الطاقة الشمسية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.