اخبار عربية وعالمية

بلغاريا تحسم المواجهة بين الجنرال والأستاذ.. فوز الرئيس الحالي برئاسة الدولة

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية فى بلغاريا، فوز الرئيس المنتهية ولايته رومين راديو فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التى جرت، أمس الأحد، بنسبة 66.7 % من الأصوات، ضد منافسه أناستاس جيردشيكو، عميد جامعة صوفيا الذى حصل على 31.8 % فقط.

 

 وفقا للنتائج الأولية التى نشرتها صحيفة زيتونج الألمانية، أنه وبعد فرز 99% من الأصوات، حُسمت المواجهة بين الجنرال والأستاذ، حيث انتصر قائد القوات الجوية البلغارية السابق راديو على جيردشيكو، عميد جامعة صوفيا، فى الانتخابات الرئاسية.

 

 وسيظل راديو البالغ من العمر 58 عامًا، والذى تنتهى ولايته فى يناير 2022، رئيسًا لدولة الاتحاد الأوروبى لمدة خمس سنوات أخرى.

 

كان راديو مدعومًا من قبل الاشتراكيين الذين انبثقوا عن الشيوعيين السابقين وأحزاب الاحتجاج، بينما كان جيردشيكو مدعومًا من قبل حزب العمال البورجوازى ورئيس الحكومة السابق بويكو بوريسو وحزب الأقلية التركية DPS.

 

وبحسب استطلاعات الرأى، فإن إقبال الناخبين يوم الأحد كان أقل من 40 %، وبالتالى أقل من الجولة الأولى من الانتخابات قبل أسبوع، ومع ذلك، فإن هذا ليس له أى تأثير على صحة انتخابات الإعادة.

 

قراءة الموضوع بلغاريا تحسم المواجهة بين الجنرال والأستاذ.. فوز الرئيس الحالي برئاسة الدولة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.