اخبار عربية وعالمية

بلغاريا.. انتخابات رئاسية وبرلمانية في 14 نوفمبر القادم

صوفيا – أ ش أ

أعلن الرئيس البلغاري رومن راديف، إجراء ثالث انتخابات برلمانية في أقل من عام بالبلاد في 14 نوفمبر القادم إلى جانب الانتخابات الرئاسية المقررة.

وذكرت شبكة أنباء البلطيق الإخبارية أن راديف يعتزم حل البرلمان قريبًا، لكنه لم يحدد الموعد، لذلك سيصوت البلغاريون في انتخاباتهم العامة الثالثة للعام الحالي، بعد أن أنتجت الانتخابات في المرتين الأخيرتين برلمانات مهشمة، ولم تتمكن الأحزاب من تشكيل أغلبية.

وقال راديف إن إجراء التصويتين في نفس اليوم سيوفر المال والوقت، لاسيما بعد أن قرر حل البرلمان بناء على طلب الدستور والقانون الانتخابي، موضحًا أن حكومة تصريف الأعمال المقبلة ستواصل العمل على استئصال الفساد من مؤسسات الدولة.

وتشير أحدث استطلاعات الرأي إلى احتمال كبير بحدوث تغيير في نتيجة تلك الانتخابات المنتظرة مقارنة بالتصويتين السابقين، حيث كان كل من حزب (مواطنون من أجل التنمية الأوروبية) وحزب (توجد أُمة كتلك) في المقدمة.. ومع ذلك، بعد فشل الأخير في إبرام صفقة مع الأحزاب الأخرى في أعقاب تصويت يوليو الماضي، وانهار دعمه واحتل حزب (بلغاريا الديمقراطية الإصلاحية) حاليا المرتبة الثانية في استطلاعات الرأي بعد حزب (مواطنون من أجل التنمية الأوروبية) المدعوم من رئيس الوزراء السابق بويكو بوريسوف.

وتشير التوقعات إلى إمكانية أن تُخرج الانتخابات المنتظرة قوة سياسية جديدة في بلغاريا، حيث أشار بعض الوزراء في حكومة تصريف الأعمال بزعامة رئيس الوزراء ستيفان يانيف والتي تحظى بشعبية كبيرة، إلى أنهم قد يتنحون عن الحكومة الحالية لخوض الانتخابات المقبلة.

 

قراءة الموضوع بلغاريا.. انتخابات رئاسية وبرلمانية في 14 نوفمبر القادم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.