اخبار طب وصحة

بلاش تكتر.. 4 آثار جانبية للإفراط فى الشاى والقهوة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
بلاش تكتر.. 4 آثار جانبية للإفراط فى الشاى والقهوة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-29 00:10:08 . والان الى التفاصيل.

إذا كنت ممن يبدأ يومه وينهيه بشرب القهوة والشاي، فقد تكون أكثر عرضة لمجموعة من المشاكل الصحية. على الرغم من أنها تحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة، إلا أن الاستهلاك المفرط لها يمكن أن يؤدي إلى عدد كبير من المشاكل الصحية، من مشاكل القلب والأوعية الدموية إلى مشاكل القلب والأوعية الدموية. الهضم.

وفقا للمبادئ التوجيهية الصادرة مؤخرا عن المجلس الهندي للبحوث الطبية (ICMR)، فإن تناول الكافيين يوميا هو 300 ملغ، وفقا لأوقات هندوستان.

في حين أن الاستهلاك المعتدل للشاي والقهوة صحي، فإن شرب الكثير منها يمكن أن يسبب القلق والصداع ومشاكل في الجهاز الهضمي وأنماط النوم المضطربة، وعلى المدى الطويل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تفاقم مرض السكري والتسبب في مشاكل في القلب، وفقًا لدراسة. شرب 3-4 أكواب من الشاي يوميا آمن.

يتم استهلاك الكافيين الموجود في القهوة والشاي ومشروبات الطاقة على نطاق واسع بسبب آثاره المحفزة، ومع ذلك، فإن الاستهلاك المفرط يمكن أن يؤدي إلى العديد من الآثار الصحية الضارة.

الإفراط في تناول الكافيين يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الحموضة ومتلازمة القولون العصبي. فهو يزيد من إنتاج حمض المعدة، مما يؤدي إلى ارتجاع الحمض، وحرقة المعدة، وتفاقم الحالات مثل التهاب المعدة والقرحة.

يؤثر الكافيين على نظام القلب والأوعية الدموية عن طريق زيادة معدل ضربات القلب، مما يسبب ارتفاع ضغط الدم، ويؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب. يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم توخي الحذر، لأن الكافيين يمكن أن يؤدي إلى تفاقم هذه المشاكل وحتى يسبب آلام في الصدر.

يؤثر الكافيين على مستويات السكر في الدم، مما قد يتعارض مع إدارة مرض السكري. يمكن أن يسبب ارتفاعًا قصير المدى في مستويات الجلوكوز والأنسولين في الدم، مما يجعل السيطرة على مرض السكري أكثر صعوبة. يجب على مرضى السكر مراقبة تناولهم للكافيين عن كثب.

كمدر للبول، يزيد الكافيين من إنتاج البول، مما قد يؤدي إلى مشاكل في التحكم في المثانة، خاصة عند كبار السن. وهذا يؤدي إلى التبول المتكرر والعاجل، مما يسبب عدم الراحة والإزعاج.

بشكل عام، في حين أن الاستهلاك المعتدل للكافيين يمكن أن يكون مفيدًا، إلا أن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة. ومن الضروري أن تكون على دراية باستهلاك الكافيين لتجنب هذه الآثار السلبية والحفاظ على الصحة العامة.

ملاحظة: هذا الخبر
بلاش تكتر.. 4 آثار جانبية للإفراط فى الشاى والقهوة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
بلاش تكتر.. 4 آثار جانبية للإفراط فى الشاى والقهوة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
بلاش تكتر.. 4 آثار جانبية للإفراط فى الشاى والقهوة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!