اخبار طب وصحة

بلاش تكتر منه.. 8 مخاطر صحية لاتباع نظام غذائى عالى البروتين

بلاش تكتر منه.. 8 مخاطر صحية لاتباع نظام غذائى عالى البروتين

غالبًا ما يوصى باتباع نظام غذائي غني بالبروتين لأي شخص يتنافس على إنقاص الوزن ، ويبدو أن استهلاك البروتين ، على وجه الخصوص ، أصبح اتجاهًا متزايدًا بين هواة الجيم مؤخرًا ، ولكن هل تعلم أن تناول البروتين الزائد يمكن أن يكون له آثار سلبية على صحتك؟ في التقرير التالي نشرح لك كل ما تحتاج لمعرفته حول تأثيرات الاستهلاك المفرط للبروتين بحسب ما نشره الموقع هيلثشوتس. أثناء التمرين ، يتعرض الجسم للإجهاد والضغط ، ويستخدم جسمك الأحماض الأمينية لبناء وإصلاح عضلاتك وعظامك ، ويمكن استخدام البروتين كمصدر للطاقة ، ويزيد لاعبو كمال الأجسام من تناولهم للبروتين لأنه يساعد أيضًا في النمو. عضلاتهم. حتى أنه يساعد في إنقاص الوزن ، ومع ذلك ، فإن ما يميل كثير من الناس إلى تجاهله هو كيف يمكن أن يكون الاستهلاك المفرط للبروتين ضارًا..

المخاطر الصحية لاتباع نظام غذائي عالي البروتين 1. قد يتجاوز استهلاكك للعناصر الغذائية الأخرى بما في ذلك الألياف والكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، فالوجبة المتوازنة ضرورية للصحة العامة.

2. تناول الكثير من البروتين على مدى فترة طويلة من الزمن يمكن أن يضغط على الكلى والكبد والعظام ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب..

3. عندما تأتي المصادر الأولية للبروتين من المنتجات الحيوانية ، يمكن أن تسبب الإمساك وتعيث فسادًا في الجهاز الهضمي ، والألياف الموجودة حصريًا في النظم الغذائية النباتية تساعد على تحريك كل شيء عبر الأمعاء..

4. قد يتسبب هذا في استعادة الوزن الذي عملت بجد لخسارته من خلال التسبب في الرغبة الشديدة في تناول الطعام وقلة الحماس لروتينك الصباحي..

5. قد يستمر في إرهاق جسمك لأنه يجهد الكلى والكبد والعظام ، مما يجعلهم يعملون بجد.

6. قد يؤدي إلى الإصابة بحصوات الكلى والجفاف ، وفقًا للأبحاث ، فإن البروتين الحيواني غير الألبان (اللحوم) له تأثير ضار أكبر على وظائف الكلى مقارنة بالبروتينات النباتية ومنتجات الألبان..

7. تغذي الكربوهيدرات عقلك وتساعد على إفراز هرمون السيروتونين ، وهو الهرمون الذي يجعلك تشعر بالسعادة. يمكن أن يضعف نقص الكربوهيدرات بشكل خطير من حدتنا وطاقتنا وانتباهنا. قد تشعر أيضًا بالاكتئاب بعد اتباع نظام غذائي عالي البروتين ، خاصة إذا كانت نسبة البروتين إلى الكربوهيدرات منخفضة. في غير محله على نطاق واسع.

8. يؤدي تراكم البروتين في الكلى إلى بيئة حمضية أكثر بشكل ملحوظ ، مما يجعلك تتبول أكثر. يمكن أن تحدث مشاكل الكبد والعظام أيضًا بسبب زيادة إنتاج الحمض..

كما هو الحال مع معظم الأشياء في الحياة ، فإن المبالغة في أي شيء يمكن أن تكون جيدة. الشيء نفسه ينطبق على البروتين. النظام الغذائي المتوازن ، والذي يشمل جميع العناصر الغذائية ، هو مفتاح الصحة الجيدة..

 

قراءة الموضوع بلاش تكتر منه.. 8 مخاطر صحية لاتباع نظام غذائى عالى البروتين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.