بلاش ترميها..أرجل الدجاج تُستخدم في تصنيع الأحذية بـ إندونيسيا.. فيديو وصور

في خطوة جديدة، ابتكرت شركة إندونيسية طريقة لصناعة الأحذية، حيث استغلت أرجل الدجاج وبقاياها من أجل استخدام جلودها في صناعة الأحذية بدلا من استخدام جلود الحيوانات الأخرى، وفقا لما ذكره موقع ” businessinsider” الأمريكي.

وتمكن رجل أعمال إندونيسي من تحويل أرجل وبقايا الدجاج  إلى جلد لصنع الأحذية، حيث يقوم بتسويق الأحذية كبدائل عن تلك المصنوعة من جلد الزواحف، والتي طالما كانت مثيرة للجدل في صناعة الأزياء.


شخص يمسك أرجل الدجاج

 

ووفقا لما ذكره الموقع الأمريكي، يقول نورمان فريكة رمضاني، إنه رغب في توفير بديل لجلود الحيوانات الغريبة مثل جلد الثعابين والتماسيح ، والتي تعد أهدافًا متكررة للنشطاء الذين يدافعون عن حقوق الحيوان، مشيرا إلى أن منتجاته تتجنب الجدل تمامًا.

 


صناعة الأحذية من أرجل الدجاج

 

ويعمل نورمان في شركته “هيركا” مع 6 أشخاص آخرين يصنعون الأحذية يدويا، مبينا أن أرجل الدجاج التي تستخدمها الشركة هي من بقايا من المطاعم المحلية.


جانب من صناعة الأحذية من أرجل الدجاج

 

وأوضح نورمان فريكة رمضاني أن “النفايات كثيرة. ولهذا السبب نحاول معالجتها للحصول على قيمة أكبر منها.. حتى أنه يمكنك الشعور بالترف عند ارتداء هذه المادة الخام”.


تصنيع الأحذية

 

وأشار موقع ” businessinsider” الأمريكي إلى أنه عملية تصنيع الجلود تبدأ من بقايا أرجل الدجاج في شركة هيركا بصبغ الجلود ثم حياكتها وتجميع القطع معا. ويتطلب صنع الحذاء الواحد حوالي 10 أيام، وما يصل إلى 45 قدم دجاجة ويختلف ذلك على حسب الموديل.

 

 

 

 




 

مصدر الخبر

0 0 vote
تقييم المقال

شاهد أيضاً

ازدياد معدل استهلاك القهوة بألمانيا بنحو مليار كوب لمواجهة أثار كورونا

على الرغم من إغلاق المقاهى والمطاعم فى ألمانيا، مع تفشى فيروس كورونا المستجد، إلا أنه …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x