اخبار عربية وعالمية

بكين: العقوبات ضد بيونج يانج لن تسهم فى حل الأزمة فى شبه الجزيرة الكورية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بين،  أن العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية لن تسهم فى حل المشكلات القائمة فى شبه الجزيرة الكورية، داعيا جميع الأطراف المعنية إلى ممارسة ضبط النفس.

 

وقال المتحدث – فى إفادة صحفية بثتها وزارة الخارجية الصينية عبر موقعها الإلكترونى – “إن الصين عارضت دائما تطبيق أى دولة لعقوبات أحادية الجانب، بالإضافة إلى ما يسمى بالولاية القضائية الخارجية على دول أخرى على أساس القانون المحلي“.

 

وأضاف أن حزمة العقوبات الجديدة “لا تساعد فى حل قضية شبه الجزيرة الكورية”، مُشيًٍرا إلى أن الصين تأمل من جميع الأطراف “التصرف والتحدث بحكمة” والالتزام بالحوار والمشاورات. كما أضاف أن الأمر يتطلب جهودًا مشتركة إضافية من أجل استقرار الوضع الكوري.

 

يُشار إلى أن كوريا الشمالية أجرت – أول أمس الثلاثاء – تجارب صاروخية على صاروخ صرحت بأن سرعته تفوق سرعة الصوت، ويعد هذا ثانى صاروخ يتم إطلاقه فى البلاد منذ بداية العام الجاري، حيث تم إطلاق أول صاروخ فى 5 يناير.

 

يُذكر أنه، فى وقت سايق من اليوم، أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد على تويتر، أن الولايات المتحدة تقترح فرض عقوبات جديدة من الأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية لأنها أجرت ست عمليات إطلاق صواريخ باليستية منذ سبتمبر 2021.

 

 

قراءة الموضوع بكين: العقوبات ضد بيونج يانج لن تسهم فى حل الأزمة فى شبه الجزيرة الكورية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.