اخبار عربية وعالمية

بكين: إقامة علاقات دبلوماسية بين الولايات المتحدة وتايوان “مجرد حلم”

الصين – (أ ش أ)

أكد المتحدث باسم شئون تايوان التابع لمجلس الدولة الصيني ما شياو قوانج إن قضية تايوان من شئون الصين الداخلية وهي القضية الأساسية والأكثر حساسية في العلاقات مع الولايات المتحدة، قائلا “إن إقامة علاقات دبلوماسية بين الولايات المتحدة ومنطقة تايوان الصينية مجرد حلم”.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” أن تصريح قوانج جاء تعليقا على تصريحات مسئول تايواني بشأن إقامة “علاقات دبلوماسية” مع الولايات المتحدة بحلول 2028.

ودعا قوانج، الولايات المتحدة إلى الالتزام بتعهدها في القضايا المتعلقة بتايوان، والامتناع عن إرسال إشارات خاطئة أو حتى تقديم الدعم إلى القوى الساعية إلى ما يسمى “استقلال تايوان”، حتى لا يتم إلحاق المزيد من الضرر بالعلاقات “الصينية – الأمريكية” والسلام والاستقرار في مضيق تايوان.

كما علق على تصريحات رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا بشأن التعاون والتبادلات بين اليابان وتايوان، مؤكدا موقف الصين تجاه أي شكل من أشكال العلاقات الرسمية بين منطقة تايوان الصينية والدول التي لديها علاقات دبلوماسية مع الصين.

وقال “نأمل أن تلتزم الحكومة اليابانية بمبادئ الوثائق السياسية الأربع بين الصين واليابان، وأن تتعامل بطريقة مناسبة مع القضايا المتعلقة بتايوان”

 

قراءة الموضوع بكين: إقامة علاقات دبلوماسية بين الولايات المتحدة وتايوان “مجرد حلم” كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.