اخبار منوعة

بكمين محكم.. النزاهة توقع محتالاً يسرق رواتب متقاعدين ببطاقات مزورة

اعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الديوانية من الإيقاع بأحد المُتَّهمين الذين سَوَّلَتْ لهم أنفسهم سرقة المال العام عبر تزوير بطاقات الدفع الإلكترونيِّ للمُتقاعدين المُتوفّين، مشيرة الى ان العملية تمت بِكَمِينٍ مُحْكَمٍ وبتعاونٍ من المواطنين، وكذلك أصحاب مكاتب الدفع الإلكتروني.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة خلال بيان ورد للسومرية نيوز بأن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الديوانيَّة، ومن خلال كَمِينٍ مُحْكَمٍ، وبموجب أمر ضبطٍ قضائي، تمكنت من الإيقاع بأحد المُتَّهَمين الذين احترفوا عمليَّات التزوير والسرقة”، مبينةً أن “فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة أُوكِلَتْ له مهمة تَتَبُّع ومراقبة وجمع المعلومات عن المُتَّهَمين، استطاع ضبط أحدهم مُتلبّساً بالجرم المشهود أثناء استخدامه بطاقة دفعٍ إلكترونيٍّ لأحد المُتوفّين تحمل اسم المُتوفَّى وصورة المُتَّهَم”.
وتابعت الدائرة أنَّ “عمليَّة الضبط قادت إلى اعتراف المُتَّهَم المضبوط بتزوير البطاقة وَتَسَلُّمه الرواتب التقاعديَّة للمُتوفَّى على مدار خمس سنواتٍ، والاحتفاظ بالراتب التقاعدي البالغ (٥٠٠.٠٠٠) ألف دينار لنفسه، فيما تمَّ ضبط مجموعةٍ أخرى من البطاقات والهويَّات المُزوَّرة لدى المُتَّهَم المضبوط، وما زال التحقيق مع المُتَّهَم حولها جارياً بإشراف السيّد قاضي التحقيق المختصِّ”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.