اخبار منوعة

تأجيل رحلات وتعليق العمل.. الإمارات تسجل أكبر كمية أمطار منذ 75 عامًا تريند – Trends

تأجيل رحلات وتعليق العمل.. الإمارات تسجل أكبر كمية أمطار منذ 75 عامًا :

أعلنت دولة الإمارات، مساء أمس الثلاثاء، أنها سجلت أكبر كمية من الأمطار تهطل عليها منذ 75 عاماً، فيما أفاد مطار دبي الدولي، الأربعاء، أنه يواجه اضطرابات كبيرة بسبب سوء الأحوال الجوية.

جاء ذلك وسط استمرار هطول الأمطار على مناطق مختلفة من الدولة، وتأجيل الرحلات الجوية، واستمرار تعليق العمل يوم الأربعاء في المدارس والمؤسسات الحكومية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”.

الإمارات تسجل أعلى كمية أمطار منذ 75 عاماً

وبحسب بيان للمركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات، شهدت الإمارات “أكبر كميات من الأمطار في التاريخ الحديث خلال الـ 24 ساعة الماضية، في العديد من المناطق، وهي الأكبر منذ بداية تسجيل البيانات المناخية في الإمارات”. سنة 1949.”

وأكد المركز أن «كميات الأمطار القياسية التي هطلت على الدولة خلال الـ24 ساعة الماضية وحتى الساعة التاسعة من مساء يوم الثلاثاء، تعد حدثاً استثنائياً في التاريخ المناخي لدولة الإمارات منذ بداية تسجيل البيانات المناخية».

ومن المتوقع أن «تشهد الساعات المقبلة كميات أكبر من الأمطار»، بحسب بيان المركز الذي نقلته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وذكر المركز: «حتى الآن تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة خطم الشوكلا بمدينة العين، حيث بلغت 254.8 ملم خلال أقل من 24 ساعة. إلى ذلك، سجلت محطات المركز الوطني للأرصاد الجوية في الدولة هطول كميات غزيرة من الأمطار في العديد من المناطق.

«نظراً لتقلب الأحوال الجوية» دعت هيئة الشؤون الإسلامية المؤذنين إلى نداء «صلوا في بيوتكم» في المناطق المتضررة من سوء الأحوال الجوية، وتم تمديد نظام الدراسة والعمل عن بعد ليشمل المدارس وبعض الجهات الحكومية في الدولة ، بحسب نفس المصدر.

أعلنت شركة الاتحاد للطيران أنه «نظراً للأحوال الجوية الماطرة التي تشهدها إمارة أبوظبي (العاصمة)، من المتوقع أن تشهد رحلات الناقلة بعض التأخير غداً 17 أبريل»، بحسب ما أوردته «وام».

كما قررت شركة فلاي دبي الإماراتية “إلغاء كافة رحلاتها المقرر إقلاعها من دبي مساء الثلاثاء فوراً وحتى الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت دبي يوم الأربعاء، بسبب تأثر الأحوال الجوية”، بحسب المصدر نفسه.

“اضطرابات كبيرة” في مطار دبي الدولي

قال مطار دبي الدولي، اليوم الأربعاء، إنه يواجه اضطرابات كبيرة بسبب سوء الأحوال الجوية ويعمل على استعادة العمليات الطبيعية في أسرع وقت ممكن.

وأضاف في بيان أن الرحلات الجوية شهدت تأخيرا أو تم تحويلها وتأثرت بعدم قدرة الطواقم على التواجد في أماكنهم والقيام بعملهم، مضيفا أن التعافي سيستغرق بعض الوقت.

قام مطار دبي الدولي بتحويل رحلات الوصول مؤقتا مساء الثلاثاء بسبب عاصفة، وتم تعليق العمليات لمدة 25 دقيقة في وقت سابق من اليوم.

شهدت الإمارات، الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة نتيجة للمنخفض الجوي الذي أثر على مناطق مختلفة من الدولة، خاصة في دبي.

دعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث (رسمية)، اليوم الثلاثاء، إلى “ضرورة البقاء في المنزل أثناء الطقس وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى”، بحسب ما أوردته وام.

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات أن «الأمطار متفاوتة الشدة مع البرق والرعد، تستمر حتى ظهر الأربعاء».

ملاحظة: هذا الخبر تأجيل رحلات وتعليق العمل.. الإمارات تسجل أكبر كمية أمطار منذ 75 عامًا تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!