أخبار التكنولوجيا

تعرف على كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب 17 نصيحة من الخبراء

تعرف على كيفية إنشاء قناة على YouTube + 17 نصيحة لبدء تشغيلها

يعد إنشاء قناة على اليوتيوب طريقة مثيرة لتحقيق الدخل وفي نفس الوقت إنشاء محتوى قيم لمتابعيك. يتطلب امتلاك قناة يوتيوب ناجحة وتشغيلها عدة أشياء مختلفة ، بما في ذلك استخدام معدات عالية الجودة ، والتفاعل مع متابعيك ، والاتصال بالإنترنت. في هذه المقالة سوف نلقي نظرة على كيفية بناء قناة يوتيوب وكسب المال منها:

لماذا يجب أن يكون لديك قناة يوتيوب؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تبدأ قناة على اليوتيوب ويمكن أن يضيف ذلك قيمة كبيرة لك. دعنا نلقي نظرة على بعض الأسباب الرئيسية التي تجعلك تفكر في إنشاء قناة على اليوتيوب:

1) كسب المال: يمكن أن تكون قناة يوتيوب مصدرًا جيدًا للدخل ويمكنك البدء في جني الأموال من خلال إنشاء مقاطع فيديو.

2) بناء علامتك التجارية: إذا كنت قد بدأت للتو في بناء وجود على وسائل التواصل الاجتماعي الرقمية ، فإن قناة يوتيوب هي طريقة رائعة للوصول إلى السوق المستهدف وبناء تواجد على شبكة الإنترنت لعلامتك التجارية.

3) طريقة توزيع المحتوى: تعد مقاطع الفيديو من أكثر الطرق فعالية لتقديم المحتوى وتوزيعه ويكون لها تأثير أكبر على المستخدمين.

4) تفاعل أعمق: إذا كنت تبحث عن التواصل مع المتابعين على مستوى أعمق وإنشاء اتصال شخصي ، فإن إنشاء قناة على اليوتيوب يمكن أن يساعدك!

ما مقدار رأس المال المطلوب لإنشاء قناة على اليوتيوب ؟

يعتمد مقدار الأموال التي تستثمرها في إنشاء قناة على اليوتيوب على نوع المعدات التي تستخدمها. تكلفة معدات الفيديو ، اعتمادًا على ما تشتريه ، من 1000 دولار وما فوق. لذا ، قبل إنشاء قناة على اليوتيوب ، يمكن أن يساعدك البحث عن معدات مثل الكاميرات والميكروفونات والأضواء الحلقية وغير ذلك في وضع ميزانية لقناتك الجديدة.

17 نصيحة لأنشاء قناة على اليوتيوب وكسب المال منها للمبتدئين

إذا كنت ترغب في الانضمام إلى صفوف مستخدمي يوتيوب الناجحين بقناتك الشخصية ، فهذا وقت رائع. فيما يلي بعض النقاط الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار حول مقاطع الفيديو الخاصة بك على اليوتيوب ، وستساعد هذه النصائح قناتك على اليوتيوب في تحقيق أكبر قدر من النجاح:

1) سجل للحصول على حساب يوتيوب!

قبل أن تتمكن من البدء في إنشاء مقاطع فيديو ، يجب عليك أولاً التسجيل للحصول على حساب اليوتيوب لإنشاء قناة على YouTube. أنت بحاجة إلى حساب جوجل للقيام بذلك ، وبقية الخطوات بسيطة وسريعة للغاية.

2) إنشاء قناة يوتيوب جديدة!

بمجرد إنشاء حساب يوتيوب ، يمكنك إنشاء قناة جديدة على اليوتيوب بالنقر فوق صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي من الصفحة. بعد تحديد صورة ملفك الشخصي ، سترى خيارين ؛ واحد للقناة الشخصية والآخر لقناة الأعمال. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الخيارين في أنه تم إعداد حساب شخصي لشخص واحد ، بينما تسمح قناة الأعمال لأجهزة متعددة بتسجيل الدخول إلى حساب YouTube وإدارته.

3) اختر محتوى معين واعرف جمهورك المستهدف!

الآن بعد أن أصبحت قناتك جاهزة ، حان الوقت للتفكير في إنتاج المحتوى. فكر في نوع مقاطع الفيديو التي تريد إنشاءها ومن سيستفيد أكثر من مشاهدة فيديو يوتيوب الخاص بك. يعد إنشاء مكان لجذب المتابعين والتأكد من تفاعل جمهورك مع المحتوى الخاص بك أمرًا بالغ الأهمية.

4) العلامة التجارية قناتك!

عند تحديد “تخصيص القناة” ، يمنحك يوتيوب العديد من الخيارات ؛ لذا فهو بالتأكيد يستحق استخدامه جميعًا. إضافة فكرة وإبداع إلى العمل ؛ على سبيل المثال ، أضف صورة لافتة وصورة الغلاف والشعار وصورة الملف الشخصي وعلامة مائية للفيديو إلى محتوى YouTube الخاص بك.

5) املأ قسم “حول”!

قسم حول هو في الأساس وصف لكيفية العثور على قناتك عند استخدام محركات البحث. بناءً على موقعك والمحتوى الخاص بك ، يمكنك كتابة وصف موجز يخبر المشاهدين عن هويتك وما الذي ستركز عليه مقاطع فيديو يوتيوب الخاصة بك.

يجب أن يتضمن قسم حول ما يلي:

  • اسم
  • خلفية
  • الخبرة
  • موقعك
  • وصف موجز لمحتوى الفيديو
  • اربط قناتك على اليوتيوب بالشبكات الاجتماعية الأخرى التي تعمل فيها!

6) شراء المعدات اللازمة!

تلعب معدات إنتاج الفيديو دورًا مهمًا في نجاح قناتك على اليوتيوب لأنها تساعد على زيادة جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك.

شراء معدات مثل:

  • كاميرا عالية الجودة
  • ميكروفون جيد
  • حلقة ضوء وضوء إضافي
  • برنامج تحرير الفيديو
  • حامل ثلاثي القوائم
  • عدسة اضافية
  • كمبيوتر محمول أو كمبيوتر
  • بطاقة ذاكرة وذاكرة إضافية

7) تنزيل برنامج التحرير!

تعد برامج التحرير أداة أساسية لإنتاج أي فيديو على اليوتيوب ، لذلك من المهم الاستثمار فيه قبل البدء وتحميل مقاطع الفيديو. يساعد برنامج التحرير في جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر سلاسة ونظافة ، ويزيل الحشو أو الفجوات أو الأخطاء التي قد تحدث أثناء التصوير. يمكنك أيضًا استخدام برنامج تحرير الفيديو لإضافة عناصر مرئية وموسيقى خلفية حسب الحاجة.

تتضمن برامج تحرير الفيديو الشائعة ما يلي:

  • برنامج Adobe Premier Pro
  • أبل فاينل كت برو
  • Cyberlink

8) إنشاء مقطع دعائي لقناتك!

المقطع الدعائي للقناة هو مقطع فيديو قصير يمنح المشاهدين مزيدًا من المعلومات حول المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنك إدراج مقاطع من بداية مقاطع الفيديو الخاصة بك أو تسجيل مقطع صغير تستقبل فيه القادمين الجدد إلى قناتك على YouTube ومنحهم المزيد من المعلومات عن نفسك. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية إنشاء مقطع دعائي للقناة ، فيمكنك الاطلاع على قنوات YouTube الأخرى ومستخدمي YouTube الآخرين للحصول على الإلهام.

9) انشر الفيديو الأول على موقع يوتيوب!

بمجرد إعداد كل شيء ، حان الوقت لتسجيل الفيديو الأول الخاص بك. قبل أن تبدأ مباشرة ، قم بتغطية ما تريد تغطيته ، والمدة التي تريد التحدث فيها عن الموضوع ، ومكان التصوير. بمجرد اكتمال التسجيل ، تكون جاهزًا لتحميل الفيديو الأول الخاص بك!

10) قم بتحسين قناتك للبحث و SEO!

بعد تحميل مقاطع الفيديو  ، من الضروري العثور على المحتوى الخاص بك. غالبًا ما يكون فك شفرة نتائج بحث يوتيوب أمرًا صعبًا ، ولكن الهدف هو تحسين أجزاء من الفيديو الخاص بك وجعله أكثر ملاءمة لمحركات البحث.

لتحسين المحتوى الخاص بك ، يجب مراعاة ما يلي:

  • العنوان: تأكد من أن عنوان الفيديو الخاص بك واضح ووصفي لمحتوى الفيديو.
  • العلامات: ضع علامة على مقطع الفيديو الخاص بك بعلامات ذات صلة حتى يتمكن المستخدمون من اكتشاف المحتوى الخاص بك عندما يبحثون عن أشياء معينة.
  • الكلمات الرئيسية ذات الصلة: حدد الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك وقم بتضمينها في عنوان ووصف الفيديو الخاص بك.

11) ضع خطة لإنتاج المحتوى !

يساعد وجود جدول تحميل منتظم في زيادة عدد المشتركين في قناتك. قم بجدولة المحتوى لقناتك على YouTube بعد شهر إلى شهرين ، بما في ذلك عندما تريد تغطية الموضوعات ومتى تسجل ومتى تحتاج مقاطع الفيديو إلى التحرير والتحميل.

12) انشر محتوى الفيديو بانتظام!

انشر مقطع فيديو جديدًا بانتظام للتأكد من تفاعل المستخدمين مع المحتوى الخاص بك. يرغب المستخدمون في مشاهدة محتوى جديد وملائم ، وهذا ما يشجعهم على الاشتراك والتواصل معك عند إنشاء قناة على اليوتيوب .

13) تحليل أداء مقاطع الفيديو!

يوفر موقع يوتيوب معلومات قيمة حول أداء الفيديو والمعلومات السكانية. تعد دراسة هذه البيانات وإنشاء محتوى بناءً عليها طريقة أخرى لزيادة عدد المشتركين في قناتك. يمكن أن يمنحك أيضًا نظرة ثاقبة حول أفضل الأوقات للنشر على جمهورك لزيادة المشاركة. يساعدك بشكل عام في بناء قناتك على YouTube بشكل أكبر.

14) قم بإعداد قناتك لكسب المال!

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا هو كم يكسب مستخدمك؟ وتختلف الإجابة بشكل كبير حسب الموضوع وعدد المشاهدين والمشتركين ، على سبيل المثال لا الحصر. هناك عدة طرق مختلفة لكسب المال باستخدام قناة على YouTube. الطريقة الأولى هي العمل مع العلامات التجارية لإنشاء محتوى برعاية وبرامج تابعة. ستتلقى عمولة في كل مرة يستخدم فيها المستخدمون الرابط الخاص بك لإجراء عملية شراء. الطريقة الثانية هي كسب المال من خلال يوتيوب. في الأساس ، يمكنك كسب المال في كل مرة يشاهد فيها المستخدمون إعلانات YouTube أثناء مشاهدة الفيديو الخاص بك. يمكنك الانتقال إلى إعدادات YouTube لجدولة ظهور إعلانات YouTube قبل الفيديو أو خلاله ، وكسب نسبة مئوية عندما يشاهد شخص ما الإعلانات.

ومع ذلك ، فإن كسب المال من يوتيوب يأتي مع بعض المتطلبات. يجب أن تعيش في منطقة يتوفر فيها YouTube Partner ويجب أن تكون قناتك في حالة عمل جيدة. يجب أن تحتوي مقاطع الفيديو الخاصة بك أيضًا على قدر معين من ساعات المشاهدة العامة (حوالي 4000) في العام الماضي ، ويجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 1000 مشترك.

15) تفاعل مع جمهورك!

يساعدك إنشاء مساحة للتفاعل على يوتيوب في تحقيق أقصى استفادة من قناتك. يؤدي التفاعل مع جمهورك إلى بناء اتصال معهم يؤدي إلى زيادة المشاهدات والإعجابات والتعليقات والاشتراكات. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء مساحة لهم للتفاعل أكثر من خلال الإجابة على تعليقات الفيديو الخاصة بهم ، وطرح أسئلة على المستخدمين أثناء الفيديو يمكنهم الإجابة عليها في التعليقات.

16) التنشئة الاجتماعية

يعتمد النجاح على اليوتيوب بشكل كبير على تواجدك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. يمكنك الترويج لمقاطع الفيديو والقنوات الخاصة بك باستخدام حسابات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram. يمكنك أيضًا كتابة منشور مدونة حول مقطع الفيديو الخاص بك وتحميله كطريقة أخرى للعثور على المستخدمين على موقعك. يعد التعاون مع المؤثرين على YouTube طريقة أخرى لتحسين شبكاتك الاجتماعية.

17) كوّن جمهورك واحصل على قناة ناجحة على اليوتيوب !

يعني إنشاء جهات اتصال وإنشاء قناة يوتيوب ناجحة تحميل المحتوى بانتظام والتفاعل مع مجتمع YouTube وإنشاء محتوى ذي صلة يستمتع به المشتركون لديك. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على منشئي محتوى ومقاطع فيديو مشابهين آخرين للحصول على الإلهام ومعرفة كيف يمكنك تحسين قناتك لتحقيق أقصى قدر من النجاح.

استنتاج: إنشاء قناة على اليوتيوب

في هذه المقالة ، راجعنا جميع النصائح لبدء وإنشاء قناة يوتيوب معًا. الآن هو الوقت المناسب لبدء جني الأموال من هذه المنصة الشعبية!

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!