أخبار العراق

بغياب الديمقراطي..بافل طالباني يلتقي رؤساء الأحزاب الكردية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بغياب الديمقراطي..بافل طالباني يلتقي رؤساء الأحزاب الكردية والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-24 18:59:41 . والان الى التفاصيل.

 
المستقلة/- عقد بافل طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني اليوم اجتماعا واسعا مع رؤساء وقادة الاحزاب والقوى الكردستانية بمنتجع دوكان وسط غياب الحزب الديمقراطي الكردستاني ذات الأغلبية النيابية في الإقليم وبغداد.
وعقب الإجتماع أكد محمد الحاج محمود رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي إن المجتمعين ناقشوا الأوضاع الراهنة، وتباحثوا بشأن فكرة استحداث مجلس سياسي على أن تكون رئاسته دورية بين الأطراف السياسية على غرار الجبهة الكردستانية إبان الانتفاضة الشعبية عام 1991 .
من جانبه أكد فائق يزدي عضو الاتحاد الوطني الكردستاني أن الاجتماع ناقش مستجدات الاوضاع العامة في الاقليم وضرورة البدء بالخطوات الاصلاحية خدمة للمواطنين وتصحيح مسار الحكم في الاقليم، مضيفا أن الاتحاد الوطني ومن خلال مبادراته يسعى جاهدا لإنهاء التفرد وإحتكار القرارات من قبل جهة سياسية بعينها في إقليم كردستان.
و أشار يزيدي إلى أن حزبه يشدد على توحيد الخطاب والموقف الكردي لاسيما وأن هناك تحديات كبيرة داخلية واقليمية تواجه الإقليم والتي تستوجب على كافة الاحزاب الوقوف عليها بحسب تعبيره.
الأزمة السياسية الداخلية الحادة بين الطرفين ظهرت للعلن منذ امتناع نائب رئيس الوزراء والقيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني قوباد طالباني عن حضور جلسات المجلس، والذي أعقبته تصريحات حادة من نائب رئيس الإقليم والقيادي الآخر في الاتحاد الوطني مصطفى شيخ جعفر، الذي اتهم الديموقراطي الكردستاني بالتحكم في إيرادات الإقليم من النفط والمعابر الحدودية، والتهريب ينتشر في كل أنحاء كردستان، وحصة الأسد من نصيب الجهة التي تتهم الاتحاد الوطني الكردستاني بالتهريب.

 

بغياب الديمقراطي..بافل طالباني يلتقي رؤساء الأحزاب الكردية

ملاحظة: هذا الخبر بغياب الديمقراطي..بافل طالباني يلتقي رؤساء الأحزاب الكردية نشر أولاً على موقع (المستقلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: بغياب الديمقراطي..بافل طالباني يلتقي رؤساء الأحزاب الكردية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بغياب الديمقراطي..بافل طالباني يلتقي رؤساء الأحزاب الكردية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.