اخبار عراقية

بغداد ومسقط توقعان مذكرة تفاهم للأوراق المالية

وكالة الأنباء العراقية :
بغداد ومسقط توقعان مذكرة تفاهم للأوراق المالية


بغداد – واع 
 أعلنت هيئة الأوراق المالية العراقية، اليوم الجمعة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع بورصة مسقط للأوراق المالية. 
 وذكر بيان للهيئة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “هيئة الأوراق المالية العراقية ممثلة برئيسها حسن حمود العكيلي، شاركت في الاجتماع السنوي السادس عشر لاتحاد هيئة الأوراق المالية العربية في مسقط/ سلطنة عمان، للتعاون في تطوير الأسواق المالية العربية من خلال الارتقاء بالجوانب التشريعية والتنظيمية”.
وأضاف البيان، أنه “في ذات الإطار وقع سوق العراق للأوراق المالية ممثلا برئيس مجلس المحافظين ثائر المختار وبحضور رئيس هيئة الأوراق المالية حسن حمود العكيلي والمدير التنفيذي الخبير طه احمد عبد السلام والسفارة العراقية في مسقط/ عمان، مذكرة تفاهم مع بورصة مسقط للأوراق المالية ممثلة بالرئيس التنفيذي هيثم السالمي بحضور المدير التنفيذي لشركة مسقط للمقاصة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة بهدف تطوير العلاقات وتعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات الاتية”.
1. تعزيز كفاءة الأسواق المالية من خلال تبادل الخبرات والمعلومات والخدمات الاستشارية المتعلقة بتداول الأوراق المالية.
2. تسهيل مشاركة الوسطاء في البرامج التدريبية والتطوير. 
3. مواءمة متطلبات الادراج – وتعزيز الادراج المشترك والمتبادل.
4. وضع القواعد الأساسية لتطوير المؤشرات. 
5. تطوير الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات بين الطرفين.
6. بحث سبل التعاون في مجال تثقيف وتوعية المستثمرين عن الأسواق المالية.
7. التعاون بأية مجالات أخرى من شأنها تطوير النشاط.
وتابع البيان أن “هيئة الأوراق المالية العراقية وسوق العراق للأوراق المالية كانا قد نفذا استراتيجية خلال العام 2022 تعتمد التعاون مع الأسواق المالية العربية وتطوير نشاط شركات الوساطة ورفع قدرات الوسطاء في التعاملات مع المستثمرين والتحليل المالي والمعلوماتي ومتابعة افصاح الشركات وإعادة الشركات المساهمة للتداول بالتعاون مع الجهات القطاعية”.

قراءة الموضوع
بغداد ومسقط توقعان مذكرة تفاهم للأوراق المالية
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.