بغداد تنفي هيمنة ايران على العراق

اخبار – بغداد تنفي هيمنة ايران على العراق

بغداد تنفي هيمنة ايران على العراق

ردت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، على تصريحات مسؤول إيراني بشأن خضوع العراق لسيطرة طهران، مؤكدة عدم وجود أي دولة تهيمن على العراق.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد محجوب في حديثه لوسائل الإعلام العراقية: “كانت إيران تقف بالحرب مع العراق ضد الإرهاب ونشكر جهودها ودعمها”. وأوضح أن “جميع الدول قاتلت مع العراق ضد الإرهاب لدرء الخطر عن نفسها”.

وأضاف أن “أي تصريحات تصدر من أي طرف، تشير إلى التدخل بالشأن العراقي أو الهيمنة على العراق هي مرفوضة”، لافتا إلى أنه “لا توجد دولة تهيمن على العراق”.

هذا وفي الاطار ، وحول التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة، كان عضو المجلس الأعلى للثورة الثقافية رحيم بور أزغدي ، قال في مقابلة مع قناة “أفق” الإيراني ، ” إننا نتدخل في البلدان الحليفة لأمريكا في المنطقة ، لنسقط الأنظمة الحاكمة فيها  ، وتصبح تحت سيطرتنا”، لافتا الى ان “هناك 5 او 6 بلدان تحت سيطرة نظام المرشد الأعلى علي خامنئي بعدما خرجت من تحت سيطرة واشنطن”.
المسؤول الإيراني ، كان قد قال أنه “آن الأوان لإعلان الإمبراطورية الفارسية في المنطقة”، موضحا انه “لو يعتبر ذلك توسع وتفكير بإقامة إمبراطورية واسعة فلا نقاش على الاسم ، لاننا نريد أن نقيم إمبراطورية”.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ذي قار تنفذ حملة لمنع الصيد الجائر للأسماك بأهوار المحافظة

ذي قار تنفذ حملة لمنع الصيد الجائر للأسماك بأهوار المحافظة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن