أخبار العراق

تطور جديد.. أسلحة اشتباك ذي قار تتوجه نحو القوات الأمنية والمحافظ يقاضي العشيرتين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تطور جديد.. أسلحة اشتباك ذي قار تتوجه نحو القوات الأمنية والمحافظ يقاضي العشيرتين  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ افاد مصدر امني في ذي قار، يوم الاثنين، بحدوث تطور جديد في الصراع العشائري في قضاء الاصلاح، وكشف عن اشتباك بين القوات الامنية وأحد طرفي الصراع، في حين وقع المحافظ مرتضى الابراهيمي. قررت رفع دعوى قضائية ضد العشيرتين.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن “ابناء إحدى العشيرتين اشتبكوا مع قوات الشرطة الاتحادية أثناء قيامهم بعمليات التفتيش، وأدى الاشتباك إلى إصابة اثنين من أبناء العشيرة”.

وأشار إلى أن “القوات الأمنية المشتركة من محافظات المثنى وميسان وبغداد إضافة إلى قوات ذي قار نفذت فجر اليوم عمليات اعتقال في قرى قضاء الإصلاح وألقت حتى الآن القبض على 90 متهماً بينهم أمنياً”. العناصر الذين شاركوا في الصراع العشائري، وصادروا مئات الأسلحة التي كانت بحوزة الطرفين”.

الى ذلك ذكر بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن محافظ ذي قار مرتضى عبود الابراهيمي، بعد انتهاء مراسم تشييع جثمان العميد عزيز شلال جهل الذي سقط ضحية النزاع العشائري مساء امس توجه، الأحد، إلى محكمة استئناف ذي قار والتقى رئيسها، وجرى بحث مختلف التطورات. الأمن في المحافظة.

وقال الإبراهيمي، إن “القضاء والقانون هما الرادع لحفظ النظام الاجتماعي، وكل من تثبت إدانته بارتكاب جرائم جنائية من أي جهة كانت سيحال إلى القضاء، والعدالة الصارمة ستلاحق كل من يعتدي بغض النظر عمن هاجم”. نكون.”

من جهته، أكد رئيس محكمة الاستئناف أن “القضاء يواصل إجراءاته للعثور على الجناة ومحاكمتهم وفق القانون”، مشيراً إلى أن “الجهود لا تتوقف ولا تكل إلا بملاحقة الق*ت*لة والمتسببين”. وتسبب في الق*ت*ل وسفك الدماء”.

على صعيد متصل، قرر مجلس محافظة ذي قار عقد جلسة طارئة، غداً، عند الساعة الثانية عشرة ظهراً، بحضور المحافظ وقيادات الأجهزة الأمنية، لبحث الأوضاع الأمنية الأخيرة في المحافظة.

 

تطور جديد.. أسلحة اشتباك ذي قار تتوجه نحو القوات الأمنية والمحافظ يقاضي العشيرتين

ملاحظة: هذا الخبر تطور جديد.. أسلحة اشتباك ذي قار تتوجه نحو القوات الأمنية والمحافظ يقاضي العشيرتين نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : تطور جديد.. أسلحة اشتباك ذي قار تتوجه نحو القوات الأمنية والمحافظ يقاضي العشيرتين

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تطور جديد.. أسلحة اشتباك ذي قار تتوجه نحو القوات الأمنية والمحافظ يقاضي العشيرتين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#تطور #جديد. #أسلحة #اشتباك #ذي #قار #تتوجه #نحو #القوات #الأمنية #والمحافظ #يقاضي #العشيرتين

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!