أخبار العراق

بغداد تؤيد موقف الرياض في خفض إنتاج النفط ضمن “أوبك بلس”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بغداد تؤيد موقف الرياض في خفض إنتاج النفط ضمن “أوبك بلس”  . والان الى التفاصيل.

بغداد – IQ  

أكد وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، الخميس، تأييد العراق لقرارات منظمة “أوبك بلس” المتعلقة بإنتاج النفط.

وقالت وزارة النفط في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن عبد الغني، وهو نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة أيضاً، وصل إلى الرياض مع وفد وزاري تلبية لدعوة وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان.

ونقل البيان عن عبد الغني قوله، إن “الاجتماع اكد حرص العراق والمملكة العربية السعودية على تعزيز افاق التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وبما يحقق المصالح المشتركة”.

واشار الى “تفعيل وتسريع وتحويل مذكرات التفاهم الى واقع عملي  على الارض يحدد لها توقيتات محددة للتنفيذ، ومنها مشروع استثمار الغاز في عكاس ومشروع نبراس للبتروكيماويات والربط الكهربائي، فضلاً  عن مشاريع استثمار الغاز في الحقول الجنوبية والطاقة النظيفة وغيرها”.

ودعا الشركات السعودية الى الاستثمار في قطاع النفط والغاز ، من خلال تنفيذ المشاريع المشتركة”، مشددا على ان “العراق يسعى لتوفير البيئة الملائمة لعمل الشركات العربية والعالمية”.

وحول التعاون والتنسيق مع المملكة في “أوبك “و”أوبك بلس”، قال وزير النفط ان “العراق داعم لقرارات واتفاقات (أوبك وأوبك بلاس) لانها تهدف الى تحقيق التوازن بين العرض والطلب، وتؤدي الى مزيد من الاستقرار في الاسواق العالمية”.

من جانبه، أكد وزير الطاقة السعودي أن دعوة بلاده لنائب رئيس الوزراء العراقي “تأتي في إطار اهتمام المملكة بتعزيز العلاقات مع الاشقاء في العراق والعمل على تسريع تنفيذ المشاريع المشتركة في مجالات عدة”، داعياً الى تشكيل اللجان المشتركة لحسم المشاريع التي تم الاتفاق عليها في وقت سابق، بقطاعات استثمار الغاز والربط الكهربائي ومشاريع البتروكيماويات”.

وأبدى استعداد المملكة لـ”التعاون واقامة المشاريع المشتركة في جميع القطاعات التي يحتاجها العراق”، مشيداً بـ”الامكانيات البشرية والعقول والخبرات التي يمتلكها العراق، فضلاً عن امكانياته الاقتصادية والثروات الطبيعية التي يمتلكها، فإنها قادرة على الانتقال به الى ان يكون قوة اقتصادية مهمة في المنطقة وفي العالم”.

وسجري الوفد العراقي خلال زيارته التي تستغرق يوماً واحداً، وفق البيان، “مباحثات مع وزارات الطاقة السعودية وشركة ارامكو وسابك واكواباور وغيرها”.

وضم الوفد وكيل الوزارة لشؤون الطاقة وزير النفط ووكيل الوزارة لشؤون التصفية والتوزيع حامد يونس، ومستشار الوزارة لشؤون الطاقة، ومدير عام شركة غاز الجنوب ومدير عام شركة تسويق النفط “سومو”، ومدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، ومدير عام دائرة العقود والتراخيص وعدد من المسؤولين في وزارة النفط. 

            وزارة النفط 
       المكتب الاعلامي 
       2022/11/24

 

بغداد تؤيد موقف الرياض في خفض إنتاج النفط ضمن “أوبك بلس”

ملاحظة: هذا الخبر بغداد تؤيد موقف الرياض في خفض إنتاج النفط ضمن “أوبك بلس” نشر أولاً على موقع (آي كيو نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بغداد تؤيد موقف الرياض في خفض إنتاج النفط ضمن “أوبك بلس”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بغداد تؤيد موقف الرياض في خفض إنتاج النفط ضمن “أوبك بلس” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.