أخبار العراق

(بغداد اليوم) ترد على ديوان محافظة البصرة و"تفضح" تلاعب وجهل الديوان بالأرقام

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : (بغداد اليوم) ترد على ديوان محافظة البصرة و"تفضح" تلاعب وجهل الديوان بالأرقام  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم-بغدادفي الوقت الذي تتصدى فيه وكالة (بغداد اليوم) لأكبر شبهات فساد، تفاجأت بصدور بيان “هزيل” صادر عن إعلام ديوان محافظة البصرة، فيما يبدو أن كاتب البيان لم يراجع الارقام جيدًا قبل أن يقوم بالرد بهذه الطريقة التي حاول من خلالها التلاعب بالارقام “واستغفال” القارئ.وجاء في بيان ديوان المحافظة تلاعبا واضحا بالارقام، حيث ادعى أن الـ2600 الواضحة في الوثيقة التي حصلت عليها (بغداد اليوم) تمثل طول الانابيب، بينما في الحقيقة هو يمثل قطر الانابيب المستخدمة في مشروع المجاري كما تظهر الوثيقة، وأن طول الانبوب هو 1548 مترا.ووفق السعر المثبت فأن المتر الواحد محسوب بمبلغ يقدر بمليون و800 الف دينار، وبضربها بالطول البالغ 1548 مترًا، يظهر الرقم النهائي والبالغ اكثر من مليارين و786 مليون دينار، وهو السعر النهائي الواضح بالوثيقة بشكل جلي.واعترض ديوان المحافظة في بيانه على التسعيرة التي وضعتها (بغداد اليوم) بأن متر الانبوب الواحد كلف 1200 دولار، وبالحقيقة فأن المليون و800 الف، وبتقسيمها على سعر الصرف الرسمي البالغ 1460 دينارا، فهذا يعني أن كلفة المتر الواحد تبلغ اكثر من 1230 دولارا للمتر الواحد.وتؤكد (بغداد اليوم)، أن المخالفة الأكبر ليست في السعر فقط، انما في عدم تحديد بلد صنع الأنابيب وهي سابقة خطيرة في عالم المقاولات والصفقات.وتوجه وكالة (بغداد اليوم) مجدداً دعوتها لهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية للتحري عن ما في جعبتها من ملفات تمكّن فريق التقصي من الحصول عليها واتخاذ اجراءات بحقها.

 

(بغداد اليوم) ترد على ديوان محافظة البصرة و"تفضح" تلاعب وجهل الديوان بالأرقام

ملاحظة: هذا الخبر (بغداد اليوم) ترد على ديوان محافظة البصرة و"تفضح" تلاعب وجهل الديوان بالأرقام نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : (بغداد اليوم) ترد على ديوان محافظة البصرة و"تفضح" تلاعب وجهل الديوان بالأرقام

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر (بغداد اليوم) ترد على ديوان محافظة البصرة و"تفضح" تلاعب وجهل الديوان بالأرقام . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.