اخبار منوعة

بعيدًا عن لدغاتها الناقلة للأمراض .. لقطات لبعوضة وصفت بـ" الأجمل فى العالم"

على الرغم من صعوبة وصف حشرات البعوض بالجمال لارتباطها بالألم ونقل الأمراض، استحقت بعوضة من سلالة نادرة الاستثناء بفضل مظهرها الفريد من الألوان المتدرجة على جناحيها وظهرها وصولًا إلى الريش الأزرق على أطرافها.

 

ومن جهته، قال مصور الحياة البرية، ويزن، لموقع bbc ، إن بعوضة سابيثز تستجيب لأقل الحركات والتغيرات في شدة الضوء، ما يعني ضرورة أن يبقى المصور ثابتاً أثناء محاولة تصويرها، وأضاف “يجب أيضاً أن تستعد لهروبها إذا كنت تستخدم الفلاش، لكن لحسن الحظ لن تكون أمامك واحدة فقط، فعادة ما تحوم العشرات منها فوق رأسك”.

وتعتبر الأرجل الوسطى المبطنة لبعوضة سابيثز إحدى أبرز سماتها الجمالية المميزة، ولم يكتشف العلماء الغرض من وجودها، ولفترة من الوقت ساد اعتقاد بأنها تلعب دوراً في طقوس التزاوج للبعوض، لكن التجارب أظهرت أن البعوض استمر في التزاوج بنجاح بعد إزالتها.

وكما هو الحال مع أكثر من 3300 نوع من البعوض تتغذى أنثى بعوض سابيثز على الدم، إلا أنها تفعل ذلك فقط في فترة إنتاج البيض، فيما تعتمد في بقية حياتها في الحصول على الغذاء من رحيق الأزهار.

 

قراءة الموضوع بعيدًا عن لدغاتها الناقلة للأمراض .. لقطات لبعوضة وصفت بـ" الأجمل فى العالم" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.