بعض رفض السيستاني .. بغداد تنفي زيارة الأمير بن سلمان إلى العراق

اخبار – بعض رفض السيستاني .. بغداد تنفي زيارة الأمير بن سلمان إلى العراق

بعض رفض السيستاني .. بغداد تنفي زيارة الأمير بن سلمان إلى العراق

متحدث مكتب العبادي: ‘لا ينبغي الاهتمام بالإشاعات’ …

بعد إعلان مصدر مقرب من المرجع الأعلى للشيعة في العراق، علي السيستاني، رفضه استقباله، نفت الحكومة العراقية، اليوم الثلاثاء، ما تداولته وسائل إعلام بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يعتزم زيارة العراق في وقت قريب.

وقال سعد الحديثي، المتحدث باسم مكتب العبادي، إن «العراق منفتح على جميع الدول الشقيقة والصديقة وتعزيز علاقاته وفق المصالح المشتركة»، مبيناً أن «هذه السياسة التي اتبعتها الحكومة الحالية برئاسة حيدر العبادي، أثبتت نجاحها في عودة العراق للمجتمع الدولي وأن يكون قوة فاعلة في المنطقة».

وشدد على أن «أي زيارة من قبل المسؤولين في هذه الدول إلى العراق، ستعلن عنها الحكومة العراقية بصورة رسمية»، مشيراً إلى أنه «لا ينبغي الاهتمام بالإشاعات بهذا الصدد والتعليق عليها».

وتناقلت وسائل إعلام محلية، أمس الاثنين، أن المرجع الديني الشيعي علي السيستاني «رفض رفضاً قاطعاً» استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

مضيفة أنه «تم إبلاغ الجهات المعنية بالأمر، فيما تم تحديد المرجع بشير النجفي لاستقباله في حال تمت الزيارة».

وكان النائب العراقي، سعدون الدليمي، قد أعلن قبل نحو أسبوع، أن ابن سلمان سيزور العراق رسمياً ليومين، الأول في بغداد لتوقيع اتفاقيات مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، والثاني لزيارة النجف واللقاء بزعامات دينية.

 وقال الدليمي على حسابه في ‹تويتر›، إن زيارة ابن سلمان ستكون «تاريخية تبشر المنطقة والمسلمين جمعاء بمرحلة جديدة من السلم والتعايش بين المسلمين، بعيداً عن التكفير والصراع الطائفي».

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

استثمار البصرة: مجلس الوزراء اقر توصيات لتنمية الاقتصاد

استثمار البصرة: مجلس الوزراء اقر توصيات لتنمية الاقتصاد اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.