اخبار طب وصحة

بعد وفاة ملكة جمال البرازيل .. هل تؤدى عملية إزالة اللوزتين إلى الوفاة؟

بعد وفاة ملكة جمال البرازيل .. هل تؤدى عملية إزالة اللوزتين إلى الوفاة؟

أثارت وفاة جليزي كوريا ملكة جمال البرازيل السابقة ، بعد إصابتها بنزيف في المخ ونوبة قلبية بعد عملية استئصال اللوزتين ، تساؤلات ومخاوف بشأن الإجراءات الجراحية الأكثر شيوعًا ، ويمكن أن يؤدي استئصال اللوزتين إلى مخاطر صحية قد تؤدي إلى الموت؟ وهذا هو ما نعرفه. في الأسطر التالية. بحسب ما نشره الموقع حراسة الشمسمنذ العصر الروماني ، أزال الأطباء جراحيًا اللوزتين والغدد الموجودة في مؤخرة الحلق والتي تعد جزءًا من جهاز المناعة في الجسم. تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من نصف مليون طفل أميركي يخضعون لجراحة استئصال اللوزتين سنويًا ، لكن الوفيات الناتجة عن هذه العملية نادرة للغاية ، حيث يتراوح معدل الوفيات من استئصال اللوزتين ما بين 1 في 15 ألف إجراء و 1 من كل 35 ألف عملية ، معظمها بسبب مضاعفات التخدير وفقدان الدم والنزيف. قبل ثلاثين عامًا ، تم إجراء معظم عمليات استئصال اللوزتين لعلاج الالتهابات المتكررة ، ولكن الآن حوالي 80 ٪ من الإجراءات تعالج مشاكل النوم الانسدادي ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأنف والأذن والحنجرة. في مشاكل النوم الانسدادي ، يمكن أن يتسبب انسداد المسالك الهوائية في انخفاض مستويات الأكسجين في الليل ، مما قد يضر بالدماغ النامي ويعوق النمو. قال الدكتور أليك بينينجفيلد ، الأستاذ المساعد في قسم طب الأنف والأذن والحنجرة بجامعة جنوب فلوريدا ، إن الطفل قد يشخر بصوت عالٍ ويبدو أحيانًا أنه يتوقف عن التنفس قبل الاستيقاظ من النوم بشخير. أكد الأطباء أن عملية “استئصال اللوزتين” آمنة للغاية “بشكل عام ، ولكن لعدد من الأسباب ، تحدث أحيانًا أشياء سيئة في الجراحة”. قال الدكتور كريج ديركاي ، الرئيس السابق للجمعية الأمريكية لطب الأنف والأذن والحنجرة ، إن الوفاة نادرة للغاية بعد استئصال اللوزتين واللحمية ، والتي تعد أيضًا جزءًا من الجهاز المناعي للفم والأنف. بشكل عام ، تتم إزالة اللوزتين فقط للعدوى المتكررة والخطيرة ، بينما تتم إزالة كل من اللوزتين واللحمية لعلاج انقطاع النفس أثناء النوم. “لأن استئصال اللوزتين غالبًا ما يكون أول عملية جراحية[a child has ever had]لن تكون على دراية بأي حساسية حتى يخضعوا للتخدير في المرة الأولى “، أضاف ديركاي.” الأدوية بعد الجراحة يمكن أن تؤدي أيضًا إلى مضاعفات. ذكرت مجلة نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين العام الماضي عن طفل يبلغ من العمر عامين مات بعد تناول مشروب الكودايين للألم بعد استئصال اللوزتين. أظهر التحقيق أن جسم الطفل يستقلب الكودايين بمعدل أسرع من المعتاد ، مما يؤدي إلى تراكم تركيز مميت. تستغرق معظم عمليات استئصال اللوزتين حوالي 30 دقيقة إلى ساعة والمرضى قال رمزي يونس ، رئيس قسم طب الأذن والأنف والحنجرة للأطفال في كلية الطب بجامعة ميامي ميلر ، إن عادًة ما يعود إلى المنزل في نفس اليوم.

 

قراءة الموضوع بعد وفاة ملكة جمال البرازيل .. هل تؤدى عملية إزالة اللوزتين إلى الوفاة؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.