اخبار منوعة

بعد نتيجة الثانوية العامة.. نصائح لاختيار كلية مناسبة قبل تنسيق الجامعات

يشعر طالب الثانوية العامة بالتوتر بعد حصوله على نتيجة العام الدراسي لأنه يحرص على الالتحاق بكلية تتناسب مع موهبته ويمكن من خلالها تحقيق طموحه ، فيخشى اختيار كلية لا تناسبه. ولهذا نستعرض في هذا التقرير نصائح تساعد الطالب في اختيار كلية مناسبة له ، في حال لم يكن لديه هدف واضح ومحدد مسبقا ، بحسب الموقع “أفضل الكلياتنصائح لاختيار كلية مناسبة بعد المدرسة الثانوية

قم بإجراء مقارنة بين الكليات. يجب على الطالب عمل قائمة بالكليات التي يرغب في الالتحاق بها ، والجلوس مع والديه أو أي شخص يثق برأيه ، لترتيب القائمة معه واختيارها وفقًا لاهتماماته وأهدافه المهنية. رتب رغباتك واحتياجاتك يجب أن يعرف الطالب جيدًا ما يريد تحقيقه في حياته وما يحتاج إلى تعلمه ، أثناء البحث عن الكلية التي يرغب في الالتحاق بها على الإنترنت والتعرف عليها وعلى هيئة التدريس والموظفين ، أو زيارة الحرم الجامعي إن أمكن ، للتعرف عن كثب على الجامعة التي ينوي الالتحاق بها. وازن بين إيجابيات وسلبيات كل كلية وبعد الانتهاء من الخطوات المذكورة أعلاه يجب إجراء مقارنة بين إيجابيات وسلبيات كل كلية لاختيار الأفضل بينها وفقًا لاحتياجات الطالب وأهدافه. عوامل يجب مراعاتها عند اختيار الكلية – يجب اختيار كلية ليست بعيدة عن منزل الطالب ، مع الأخذ في الاعتبار أن تكاليفها المالية تتوافق مع الوضع المالي للأسرة. يفضل اختيار الكلية التي تتوافق دراستها مع متطلبات سوق العمل الحالي ، حتى يتمكن الطالب من إيجاد فرص عمل مختلفة بعد التخرج. – يجب اختيار كلية ذات جودة تعليمية عالية ، حتى يتمكن الطالب من الحصول على مادة تعليمية مميزة أثناء دراسته.

 

قراءة الموضوع بعد نتيجة الثانوية العامة.. نصائح لاختيار كلية مناسبة قبل تنسيق الجامعات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.