اخبار عراقية

بعد منع الاستيراد.. محصول طماطة البصرة يرتفع إلى 160 طنا


بغداد اليوم – البصرة

أكدت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، أن محصول الطماطم في محافظة البصرة ارتفع إلى 160 طنا.

وذكرت الوزارة ومن خلال مديرية زراعة البصرة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن “انتاج محصول الطماطم ارتفع ليصل إلى أكثر من 160 طناَ، بعد تطبيق خطة منع استيراد هذا المحصول”.

وبين أن “الكميات المنتجة و المسوقة لهذا المحصول في تزايد مستمر و أن عملية إنتاجه و تسويقه في وتيرة متصاعدة ومن المتوقع أن تشهد محافظة البصرة الوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي منه، وذلك حسب إحصائية قدمها حسن علي ناصر مسؤول التسويق في المديرية”.

وقال مدير زراعة البصرة، هادي حسين قاسم، إن “كوادر المديرية المتمثلة بالشعب الزراعية تقوم بتقديم العمليات الارشادية اللازمة للمزارعين لنشر طرق الزراعة الحديثة، كما تقوم الكوادر في قسم وقاية المزروعات و وحدات الوقاية في الشعب الزراعية بحملات المكافحة المجانية للافات و الامراض التي تصيب هذا المحصول بالإضافة إلى توزيع المبيدات المجانية والمجهزة من قبل وزارة الزراعة”.

وأشاد بـ”الجهود التي يبذلها مزارعي محصول الطماطم في محافظة البصرة، ومن خلال توفير المنتج المحلي لسد حاجة السوق”، داعياَ “وزارة الزراعة بالاستمرار بغلق المنافذ الحدودية و منع الاستيراد لحماية المنتج الوطني”.

 

قراءة الموضوع بعد منع الاستيراد.. محصول طماطة البصرة يرتفع إلى 160 طنا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.