اخبار عربية وعالمية

بعد قرار نتنياهو.. الأمم المتحدة تعلن معارضتها أي تهجير قسري للفلسطينيين من رفح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد قرار نتنياهو.. الأمم المتحدة تعلن معارضتها أي تهجير قسري للفلسطينيين من رفح  . والان الى التفاصيل.

بي بي سي

قالت الأمم المتحدة إن المدنيين في رفح جنوب قطاع غ*ز*ة بحاجة إلى الحماية، لكن لا ينبغي القيام بتهجير قسري جماعي، بعد أن بدأت إس*رائي*ل إعداد خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم المنظمة، يوم الجمعة: “نحن قلقون للغاية بشأن مصير المدنيين في رفح”.

وأضاف: “من الواضح أن الناس بحاجة إلى الحماية، لكننا لا نريد أيضًا أن نرى أي تهجير قسري، تهجير جماعي قسري للناس، وهو بحكم التعريف ضد إرادتهم… لن ندعم التهجير القسري بأي شكل من الأشكال”. وهو ما يتعارض مع القانون الدولي”.

أمر رئيس وزراء الاحتلال الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو الجيش الجمعة بوضع خطة مزدوجة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين من مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة وهزيمة آخر مقاتلي حركة ح*ما*س هناك.

ويعيش أكثر من نصف سكان غ*ز*ة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة في رفح، والعديد منهم محاصرون أمام السياج الحدودي مع مصر ويعيشون في خيام مؤقتة.

واتهمت الرئاسة ا*لفلس*طينية إس*رائي*ل بالتخطيط لطرد سكان غ*ز*ة من أراضيهم. وأدت الغارات الجوية الإ*سر*ائي*لية على رفح إلى مق*ت*ل عشرات المدنيين.

 

بعد قرار نتنياهو.. الأمم المتحدة تعلن معارضتها أي تهجير قسري للفلسطينيين من رفح

ملاحظة: هذا الخبر بعد قرار نتنياهو.. الأمم المتحدة تعلن معارضتها أي تهجير قسري للفلسطينيين من رفح نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بعد قرار نتنياهو.. الأمم المتحدة تعلن معارضتها أي تهجير قسري للفلسطينيين من رفح

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد قرار نتنياهو.. الأمم المتحدة تعلن معارضتها أي تهجير قسري للفلسطينيين من رفح . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!