اخبار عراقية

بعد قرار الحكومة.. انخفاض سعر الوقود في كردستان

بغداد اليوم _ كردستان
انخفضت اسعار الوقود في عدد من محطات الوقود بإقليم كردستان، اليوم الخميس، بعد قرار حكومة اربيل بخفض الرسوم وفتح استيراد الوقود.
وقال مراسل (بغداد اليوم) إن “وزارة الثروات الطبيعية خصصت محطات بسعر 800 دينار للسيارات الخصوصي، و800 لسيارات الحمل”.
وأضاف أنه “تم تخصيص محطات لسيارات التكسي بسعر 690 دينار، ولكن هناك طوابير كبيرة من الانتظار”.يذكر ان وزارة الثروات الطبيعية في إقليم كردستان، اعلنت عن إلغاء جزء كبير من الرسومات والضرائب المفروضة على مادة البنزين وذلك للحد من أزمة إرتفاع أسعار الوقود التي يشهدها الإقليم.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه “بناء على توصية رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان، و لغرض السيطرة على سعر البنزين المرتفع نتيجة ارتفاع الأسعار العالمية، وعدم التزام الحكومة الاتحادية في إرسال الحصة المخصصة للإقليم بسعر محدد، تؤكد الوزراة للمواطنين أنها من خلال دعم سعر البنزين، وبالتعاون مع الشركات ستتخذ الإجراءات كافة لزيادة الإنتاج المحلي وتوفير المزيد من البنزين في الأسواق”.

وأشارت الى أنه “لهذا الغرض تقدم حكومة إقليم كردستان الدعم المالي لمعالجة هذه المشكلة، والغاء جزء كبير من الرسومات والضرائب المفروضة على استيراد مادة البنزين، و توفر التسهيلات كافة لجميع الشركات لجلب البنزين، شريطة ألا يؤثر على جودة البنزين وصحة المواطنين ويتوافق مع إرشادات حماية البيئة”.

 

قراءة الموضوع بعد قرار الحكومة.. انخفاض سعر الوقود في كردستان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.