أخبار العراق

بعد صفقة طبع القرآن.. شخصيات متنفذة في الوقف السني ببابل تنهب المليارات المخصصة للنازحين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد صفقة طبع القرآن.. شخصيات متنفذة في الوقف السني ببابل تنهب المليارات المخصصة للنازحين والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-23 09:32:39 . والان الى التفاصيل.

بغداد / المسلة 23 أيلول 2022: كشف عضو لجنة النزاهة النيابية علي تركي ، الخميس 22 ايلول 2022 ، عن فساد ديوان الوقف السني في محافظة بابل فيما يتعلق بمنح النازحين الذين تم صرفهم خلال العام 2019. الدخل. وقال تركي ، إن التعويضات التي تم رصدها للنازحين في محافظة بابل ، خلال موازنة 2019 ، تقدر بنحو 50 مليار دينار ، تم إنفاق ثلاثة ونصف فقط منها. ولفت إلى أن هناك شخصيات مؤثرة في ديوان الوقف السني في محافظة بابل استولت على الأموال المخصصة لتعويض الأسر النازحة. قال المحلل السياسي عماد المسافر ، في آب 2021 ، إن ملف الفساد لدى هيئة النزاهة يفيد بسرقة 10 مليارات دينار من خلال صفقة طبع المصحف الشريف. تعهدت رئيسة لجنة الثقافة والسياحة والآثار النيابية سمية الغلاب في 15 سبتمبر 2022 بفتح ملفات فساد في دائرة الأوقاف السنية وتزويد لجان النزاهة بإثبات صحة هذه الملفات. الملفات وإحالة المخربين إلى القضاء. وقال الغلاب ان هناك مليارات الدنانير خصصت للسلف وترميم المساجد التي اختفت في بغداد والمحافظات مما دعانا لنقل هذه الملفات وتزويد لجان النزاهة بما يثبت صحتها. كشف رئيس هيئة علماء العراق ، الشيخ خالد الملا ، عن فساد كبير في ديوان الوقف السني وصل إلى كل شيء ، فيما أشار إلى أن توسعة مسجد أبو حنيفة وطباعة المصحف جزء صغير. من ملفات الفساد في الديوان. وقال الملا في مقابلة تلفزيونية ، إن الوقف السني من المؤسسات الفاسدة والفساد في كل شيء ، مبينا أن هذا الفساد هو انعكاس لما يحدث في باقي مؤسسات الدولة وستأتي ساعة الحساب وستأتي. سيتم الكشف عن خسارة الأوقاف والممتلكات. وكشف عن زيادة غير معقولة في عدد موظفي الوقف السني ، مشيرا إلى أن التعليم الديني يضم 5000 موظف بينما ارتفع العدد الآن إلى 30 ألف موظف. المسلة – متابعة – وكالات النص الذي يتضمن اسم المؤلف أو الوكالة أو الوكالة ، لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة ، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هي نقل الأخبار بنزاهة والدفاع عن حرية الرأي على أعلى المستويات. أكمل القراءة

 

بعد صفقة طبع القرآن.. شخصيات متنفذة في الوقف السني ببابل تنهب المليارات المخصصة للنازحين

ملاحظة: هذا الخبر بعد صفقة طبع القرآن.. شخصيات متنفذة في الوقف السني ببابل تنهب المليارات المخصصة للنازحين نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: بعد صفقة طبع القرآن.. شخصيات متنفذة في الوقف السني ببابل تنهب المليارات المخصصة للنازحين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد صفقة طبع القرآن.. شخصيات متنفذة في الوقف السني ببابل تنهب المليارات المخصصة للنازحين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.