اخبار الرياضة

بعد شهرين من تعيينه.. جنوى الإيطالي يستغني عن خدمات مدربه شيفتشنكو

إرم نيوز – اخبار الرياضة : بعد شهرين من تعيينه.. جنوى الإيطالي يستغني عن خدمات مدربه شيفتشنكو

أعلن نادي جنوى المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم السبت أنه استغني عن خدمات مدربه الأوكراني أندريه شيفتشنكو بعد شهرين فقط من توليه قيادة الجهاز الفني للفريق المهدد بالهبوط.
وكان شيفتشنكو لاعب ومدرب أوكرانيا السابق قد ارتبط مع جنوى بعقد يستمر حتى 2024 في السابع من نوفمبر تشرين الثاني الماضي، لكن هزيمة الفريق في الوقت الإضافي في مواجهة فريقه السابق ميلان في كأس إيطاليا الخميس الماضي عجلت برحيله بعد سلسلة من النتائج السيئة.
وقال النادي في بيان ”يوجه النادي الشكر إلى المدرب وطاقمه المعاون على العمل الجاد الذي قاموا به خلال الأشهر الأخيرة“.
وبعد الإقالة قرر النادي إسناد مهمة تدريب الفريق الأول بصفة مؤقتة إلى اللاعب السابق عبد الله كونكو مدرب فريق الشباب بينما يعمل روبرتو مورجيتا مساعدا له.
وفي مباراته المقبلة في الدوري الإيطالي سيلتقي جنوى خارج ملعبه مع فيورنتينا الإثنين المقبل.

ولم يحقق جنوى أي فوز في تسع مباريات خاضها في الدوري المحلي تحت قيادة شيفتشنكو إذ تعادل في ثلاث وخسر في ست منها ما تسبب في تراجعه إلى المركز 19 وقبل الأخير بين فرق البطولة بفارق خمس نقاط عن منطقة الأمان.
وقدم الفريق أداء أفضل قليلا في كأس إيطاليا وفاز على سالرنيتانا 1-صفر في ديسمبر كانون الأول الماضي وأخرجه من البطولة ليبقى هذا الانتصار الوحيد للمدرب شيفتشنكو قبل أن يخسر الفريق 3-1 في الوقت الإضافي أمام ميلان في دور 16.
تولى المدرب الإوكراني تدريب الفريق الإيطالي في 7 نوفمبر الماضي، بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2024.
قاد شيفتشنكو جنوى في 9 مباريات بمسابقة الدوري الإيطالي هذا الموسم، تعادل في 3 مواجهات، وخسر في 6 مناسبات ولم يتذوق طعم الفوز.
جنوى يحتل المركز الـ19 وقبل الأخير في جدول ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي برصيد 12 نقطة.
كما قاد شيفتشنكو جنوى في مباراتين في كأس إيطاليا، فاز في لقاء، وخسر آخر.

قراءة الموضوع بعد شهرين من تعيينه.. جنوى الإيطالي يستغني عن خدمات مدربه شيفتشنكو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.