اخبار عربية وعالمية

بعد ساعات من توليها المنصب.. استقالة رئيسة وزراء السويد

ستوكهولم – (د ب أ)

استقالت ماجدالينا اندرسون من منصبها كأول إمرأة ترأس الحكومة السويدية، بعد ساعات فقط من توليها المنصب، وذلك بعد خسارتها دعم حزب الخضر في ائتلافها.

وقرر حزب الخضر ترك الائتلاف بعدما تبنى البرلمان مقترحا بديلا للموازنة تقدمت به المعارضة اليوم الأربعاء.

وقال بير بولوند، أحد زعيمي حزب الخضر، في مؤتمر صحفي إن هذه هي أول مرة يوافق فيها برلمان ستوكهولم على موازنة تم التفاوض عليها “مع حزب من اليمين المتطرف”، في إشارة إلى حزب الديمقراطيين السويديين الشعبوي.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت اندرسون ستواجه تصويتا آخر في البرلمان.

 

قراءة الموضوع بعد ساعات من توليها المنصب.. استقالة رئيسة وزراء السويد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.