اخبار منوعة

بعد حكاية "بدون ضمان".. تتصرفى إزاى لو زوجك حكى سر عنك لأهله؟

الحياة الزوجية مليئة بالكثير من التفاصيل، ومنها مشاركة الزوجين لبعضهما الحكي والأسرار، باعتبار أنهما شخص واحد ولا توجد بينهما حواجز، لكن الأمر يصبح مزعجًا حين يصدم أحد الطرفين أن الطرف الآخر يفشي أسراره الخاصة ويتحدث عنها، مع عائلته أو أصدقائه، ولا تعرف كيف تتصرف الزوجة إزاء هذا الموقف.

يستعرض اليوم السابع مع الدكتورة اشجان نبيل استشاري التطوير المجتمعي التصرف الصحيح في التعامل مع الزوج الذي يقوم بافشاء أسرار بيته وزوجته لعائلته كما يلي.

 

انتبهى للمؤشرات.. 

شرحت استشاري التطوير المجتمعي إن الرجل الذي يفشي الأسرار ويحب دائماً يتحدث عن خصوصياته وخصوصية المقربين منه تكون شخصيته واضحة منذ البداية، فإذا كان شخص معتاد على التحدث عن كل صغيرة وكبيرة تدور بينه وبين زوجته فعلى الزوجة التحلي بالكتمان إذا كانت تريد استكمال الحياة معه، وذلك حسب طبيعة وشكل السر الذي قام بإفشاءه.

 

وقفة صارمة ..

أشارت استشارى التطوير المجتمعي أن هذا مؤشر إلى أنه شخص اتكالي يحب أن يسمع نصائح اسرته في كل كبيرة وصغيرة يمر بها في حياته، وقد تصل في بعض الأوقات إلى أسرار غرفة النوم وما يدور في داخلها، الأمر الذي يحتاج لوقفة من الزوجة عند تعرضها لمثل هذا الموقف بشكل متكرر.

وأضافت: على الزوجة أن تقول له بوضوح أنها لا تشعر بالأمان بسبب مشاركته كل أسرارهم وأنه إن لم يتوقف عن ذلك فإنها ستتوقف عن مشاركته الأسرار، وفي مرحلة أبعد قد يصل الأمر إلى الانفصال لأن العيش مع مثل هذا الرجل يترتب عليه كوارث أخرى، فقد تلجأ الزوجة للحديث وتفريغ طاقة الكلام المكتوم بداخلها مع احد غيره.

 

 

إذا كان خطأ عارضا.. 

أما إذا كان الزوج غير معتاد على الحديث عن أسرار علاقته بزوجته فعلى الزوجة إيجاد اعذار له مثل أنها زلة لسان أو أن هناك شخص يثق هو به استدرجه للحديث عن تفاصيل خاصة، فوقتها يُمكن التراضي، مع الحرص ووضعه في اختبارات لكي تتأكد أنه لن يعاود الفعل مرة أخرى.

 

قراءة الموضوع بعد حكاية "بدون ضمان".. تتصرفى إزاى لو زوجك حكى سر عنك لأهله؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.