أخبار العراق

بعد حادثتي الزهراء والسلام.. هل ستعود كوارث حرائق المستشفيات؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد حادثتي الزهراء والسلام.. هل ستعود كوارث حرائق المستشفيات؟ والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-11 16:03:57 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – خاص
بين فترة واخرى تتكرر حادثة الحرائق بالمستشفيات في العراق والتي تؤدي الى حصول كوارث وتتسبب بمصرع واصابة الكثير من المواطنين، ولعل افجع كوارث حرائق المستشفيات هو حادث حريق مستشفيي ابن الخطيب في بغداد الذي حصل في 24 نيسان 2021 وأدى الى مصرع 81 شخصا واصابة 110 اخرين، وحريق مستشفى الحسين في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار في 12 تموز عام 2021 الذي أدى الى مصرع 41 شخصا واصابة العشرات بجروح.

ورغم مضي نحو ثلاث سنوات على الحادثين الا ان العراقيين مازالوا يستذكرون الفاجعة عند حصول أي حادث حريق في مستشفى.

وبينما شددت مديرية الدفاع المدني على إدارة المستشفيات بعد الحادثين المذكورين، باعتماد أنظمة السلامة المدنية لمكافحة الحرائق وفرضت عقوبات مشددة على المخالفين، الا ان تلك الحوادث تتكرر ويعزو غالبيتها الى تماس كهربائي.

وعلى مدى الأشهر الماضية تعرضت الكثير من المستشفيات في العراق الى حوادث حرق اسفرت عن تسجيل خسائر بشرية والحاق اضرار مادية.

وكان اخر هذه الحوادث ما حصل اليوم في مستشفيي الزهراء بمحافظة النجف والسلام في محافظة بابل.

فقد كشف مصدر أمني لـ السومرية نيوز، ان “حريقا اندلع في مستشفى الزهراء التعليمي للولادة في محافظة النجف”.

وأضاف ان “فرق الدفاع المدني طوقت مكان الحادث، وتم اخلاء 40 طفلا من الخدج، فيما تمكنت من السيطرة عليه واخماده”.

وذكر المصدر ان “الحريق أدى الى الحاق اضرار مادية دون تسجيل اية خسائر بشرية”، لافتا الى ان “سببه هو احتراق احد أجهزة التكييف”.

 

بعد حادثتي الزهراء والسلام.. هل ستعود كوارث حرائق المستشفيات؟

ملاحظة: هذا الخبر بعد حادثتي الزهراء والسلام.. هل ستعود كوارث حرائق المستشفيات؟ نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: بعد حادثتي الزهراء والسلام.. هل ستعود كوارث حرائق المستشفيات؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد حادثتي الزهراء والسلام.. هل ستعود كوارث حرائق المستشفيات؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!