الحوار الهاديء

زيلينسكي بَطل القمة العربية ! حدث القرن ……… !

لم ولا أشاهد القمم العربية منذ عام تسعه وسبعون ! وقد كتبتُ عنها في مناسبات سابقة ( يعني انتقدتها ولعنتها ) ! لا استطيع حتى ان اشاهد المنظر وهذه الرؤوس والقاعات الفارغة ! هذا موضوع آخر !

تصفحت التلفاز وانا في ملل منزلي وفتحت قناة اسكاي نيوس وفجئتاً رأيت الممثل اللبناني يتحدث في كلمة للملوك والرؤساء النائمون ! اغلقت التلفاز ورميت الكونترول وانتظرت لأكثر من ربع ساعة كي ينتهي ومن ثم تصفحت المحطة مرة اخرى فوجدت نفس الممثل يتحدث ! طبعاً الحظور كان نائماً ! هسة افتهمت ليش الوزير اللبناني الذي كان جالساً خلف الميقاتي كان يبضخ العلكة ! حتى لا ينام !

بعد ساعة عاودت فتح المحطة ولا ارى غير الميقاتي يُقيقي ! طار الريموند كونترول وكل بطارية خرجت من شباك الى الشارع ….. إي والله !

ابو العيون الجريئة ، انت لا وزير ولا موظف ولا وظيفة ! حتى في لبنان لا احد يعلم بك وبمنصبك الفارغ ! انت لا مطرود ولا مستقيل ولا معيّن ولا حتى معلوم السكن فماذا  كنت تقول لهؤلاء القادة والملوك كل هذه الساعات ! هاي لو چنت رئيس بحق وحقيقي كم كانت ستستغرق اغنيتك الحزينة ! صادقاً لو كنت جالساً في القاعة لكنت تهجمت عليه ورميت جميع اوراقه في سلة المهملات ! أهبل مو نوّمت الجميع يا فارغ!    هذه كانت مشاهدتي للقمة !

اليوم كان لقاء مع سفير القمة وصديق الرؤساء والملوك وزائر القصور وناقل الأخبار والعائد بقوة الى القصر الجمهوري باري انطوان ! تحدث عن نجاحات القمة والتي اسماها قمة صفر مشاكل ! الله يخرب بيتك يا اللوگي !

الرئيس الجزائري لم يحضر ، شيخ الإمارات زعلان ، امير قطر خرج ولم يعد ! خرج كي لا يسمع كلمة الرئيس بشار الاسد العائد هو الآخرمن زعل طويل ! فكيف تكون المشاكل اذاً يا انطوان ! البلاوي بدأت حتى قبل ان تبدأ القمة ! وهذا ايضاً ليس بمهم ولا بجديد !

الجديد في القمة هي عودة سوريا الى الحضن العربي ! بَس لا تندم مرة ثانية !

اتمنى أن تكون هناك فعلاً قرارات وافعال للقمة في مساعدة الشعب السوري وعودة اللآجئين الى بلدهم ! واتمنى أكثر أن لا يستغل السيدبشار تلك العودة معتبراً تلك الرجعة إنتصاراً شخصياً ويهمل قضية اللآجئين ! وهنا اطلب وارجو من الحكومة السورية أن تصفح وتسامح أي لاجيء قال كلمة هنا او هناك وفي ظروف سياسية واقتصادية وإجتماعية صعبة للغاية ! إعفي للجميع كما سامحتك القمة ! واتمنى ان تقوم نفس الحكومة بمساعدة جميع العائدين في مسألة المعيشة والسكن وكل الاحتياجات الاخرى كي يطمأن المواطن في بلده ! إذا كنت محتاجاً فباب القمة مفتوح ! ولا اعلم إذا كانوا قد تطرقوا الى اللآجئين العراقيين الموجودين في سوريا والاردن وتركيا وغيرها ! أمة نصف شعبهامهاجر في مهاجروالباقي على الحدود ! اللعنة عليك يا باري ! قمة صفر مشاكل !!!! !

نعود الى بطل الفلم ! الممثل الاوكرايني كان حاضراً ( هذا ماقله اللوگي ) ومعه خطاب طويل اطول من حدود المعارك في الدونباس ! بَس بصراحة حبيت باري انطوان عندما قال : بصراحة مشاهدة العميل في القمة كان كالسم على گلبي ! گلبَه هو طبعاً ! أنا في هاي معك يا صديقي باري !!

ماذا له وما له العميل الغربي والذي باع ودمر  وطنه وشرد شعبه من اجل تبعيته للشيطان فماذا كان يفعل في القمة العربية ! معقولة جاي يُروّج للسياحة في كييف ! لاء ، راح الخير !

منذ متى او متى رأيتم ( حتى إسألوا آبائكم واجدادكم ) منذ متى كان يحضر رئيس اوكرايني للقمة المكية ! المعلوم إنه صديق حميم لليهود ! اعوذ بالله من …………….. !

ماذا كان يريد وماذا قال وماذا طلب ! هذا فعلاً حدث القرن الواحد والعشرون !

ولكن سؤال الحلقة المهم هو مَن الذي دعاه ! بلد في حالة حرب واغلب الدول الحاضرة علاقاتها مع حامي العميل وممول الحرب ( هو الشيطان لعد منو ) تمر في اسوأ حالاتها ، لا بل معظمهم يتجه هذه الايام نحو موسكو وبكين فماذا كان يعني ذلك الحضور ومَن الذي دعاه ولماذا !

الجواب عسير ومجهول للغاية ! معقولة يكون الامير محمد دعاه كي يرسل إشارة نوعية لإطمئنان الخرف الامريكي عن موقف الدول العربية ! شوف دعينا عميلكم حتى لا تتهمونا بأننا نقترب من موسكو ! يمكن ! بَس ما ضابطه !

يمكن يكون الخرف ( إي هو بايدن ليش كل مرة راح انكرر ) قد ضغط وطلب من الامير في القيام بهذه الدعوة نكاية بروسيا من جهة وتوجيه رسالة لها من الناحية الثانية ! أي رسالة تقول لموسكو ، انظر إنهم خرفاني وتابعين ولا تتوهم بأنهم سيخرجوا من تحت ابطي ! ها هو عميلي في نصف قمتهم ! هذا إحتمال اقوى ! ولكنها ستكون مصيبة ! مصيبة إذا كانت القمة العربية تدعي زوارها عن طريق البيت الاسود ! والاكثر مصيبة هي إنهم لازالوا تابعين قابعين راكعين تحت اقدامها وليس كما توهمنا او تًخًيّل لنا بعد العملية العسكرية الخاصة في القرم ! والأهم من كل هذا وذاك إن كان التوقع الاخير هو الصح فلا قمة لها قيمة ولا مصالحة لها دومة ولا التخلص من المشاكل لها ساحة ! لا قمة صفر مشاكل ولا بطيخ يا انطوان ! انت تُثخّن وتُسمن صمونتك وهذه فرصتك لا غير !

أما إذا كان العميل عزم نفسه بنفسه للوليمة فهذه لواگة لا تختلف عن لواگة أنطوان ! هَم فكرة !

اتمنى أن يجيبني على سؤالي هذا إن كان هناك لأحدكم الجواب الصحيح ! لماذا حضر العميل تلك القمة !

شخصياً ابقى عند الإحتمال بأنه طلب من الشيطان الخرف !

نيسان سمو 20/05/2023

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!