أخبار العراق

بعد تعيين “الغانمي”.. البرلمان يتعهد بـ”إجراء مناسب” ويتهم الحكومة بـ”كسر القوانين”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد تعيين “الغانمي”.. البرلمان يتعهد بـ”إجراء مناسب” ويتهم الحكومة بـ”كسر القوانين”  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ تعهدت اللجنة القانونية النيابية، يوم الاثنين، باتخاذ “الإجراء المناسب” رداً على تصويت أعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي على “ثائر الغانمي” رئيساً للمجلس.

وقال عضو اللجنة محمد الخفاجي لوكالة شفق نيوز، إن “مجلس النواب سبق أن أصدر قرارا برلمانيا ورفع توصية للحكومة بعدم الاتصال بأعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي قبل التصويت عليهم في البرلمان”. وأن ما حدث مخالف للقانون”.

واتهم الخفاجي الحكومة العراقية بالعمل “بأسلوب الصراع ومحاولة خرق وانتهاك العديد من القوانين”.

وأشار إلى أن “قانون شبكة الإعلام العراقي لسنة 2015 كان واضحا من حيث أنه وضع آلية تعيين أعضاء مجلس الأمناء ومدير شبكة الإعلام، وأن هذه الآلية تنص على أنه بعد ترشيح أعضاء مجلس الإدارة، الأمناء يتم التصويت عليهم داخل مجلس النواب، وهذا لم يحدث ويعد مخالفة واضحة للقانون”.

وأكد أن “مجلس النواب سيتخذ الإجراء المناسب في الجلسة الأولى التي ستعقد في الفصل التشريعي الجديد، ويجب أن يحضرها أعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام مباشرة بعد موافقة البرلمان على ترشيحهم لمنصب ” العضوية في المجلس”. وتابع، أن “الحكومة حاولت استغلال العطلة التشريعية للبرلمان لتعيين أعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي”.

صوت مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، يوم أمس الأحد، بالإجماع على اختيار ثائر الغانمي رئيساً لها.

والغانمي مقرب من «فصائل المقاومة الإسلامية العراقية»، بحسب المصادر.

رفضت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام في مجلس النواب توجيه أعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي قبل التصويت عليهم في البرلمان.

وقال رئيس اللجنة والأعضاء في بيان، إن “توجيه المرشحين لشغل مناصب أعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي يشكل مخالفة قانونية لعدم التصويت عليهم في البرلمان، مخالفاً بذلك”. قانون الشبكة رقم 26 لسنة 2015 بتعديل كتاب مجلس النواب رقم 3413 بتاريخ 13 مارس الماضي والذي يوصي بعدم الإخراج”.

وبينت اللجنة أن الشبكة تعمل حاليا بطريقة تجارية، ولا يحق لمديرها إصدار أوامر حاسمة أو مصيرية، مشيرة إلى أنها انتهت من الصيغة النهائية للتعديل الثاني لمشروع قانون الشبكات وستنتهي من وضع اللمسات الأخيرة لعرضه على رئاسة المجلس للتصويت عليه عند بداية الفصل التشريعي المقبل.

 

بعد تعيين “الغانمي”.. البرلمان يتعهد بـ”إجراء مناسب” ويتهم الحكومة بـ”كسر القوانين”

ملاحظة: هذا الخبر بعد تعيين “الغانمي”.. البرلمان يتعهد بـ”إجراء مناسب” ويتهم الحكومة بـ”كسر القوانين” نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : بعد تعيين “الغانمي”.. البرلمان يتعهد بـ”إجراء مناسب” ويتهم الحكومة بـ”كسر القوانين”

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد تعيين “الغانمي”.. البرلمان يتعهد بـ”إجراء مناسب” ويتهم الحكومة بـ”كسر القوانين” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#بعد #تعيين #الغانمي. #البرلمان #يتعهد #بـإجراء #مناسب #ويتهم #الحكومة #بـكسر #القوانين

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!