أخبار العراق

بعد تصريح المالكي عن عدم واقعية الدعوة لبقاء التواجد العسكري الاجنبي بالعراق.. ملامح توافق على ابقاء الدعم الاستشاري

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد تصريح المالكي عن عدم واقعية الدعوة لبقاء التواجد العسكري الاجنبي بالعراق.. ملامح توافق على ابقاء الدعم الاستشاري والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-25 11:26:19 . والان الى التفاصيل.


25 يناير، 2023
بغداد/المسلة: تتجه القوى السياسية العراقية الى وحدة الموقف بشأن تواجد القوات الامريكية في العراق، فيما تفيد مصادر ان الخلافات بهذا الشأن تتذلل على وقع النظرة الواقعية للاحداث، وضرورة الحكمة والتوازن في اتخاذ الموقف.
و قال رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ان تصريح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ببقاء القوات الامريكية ليس واقعياً، الأمر الذي انعكس على حديث رئيس الوزراء محمد السوداني لصحيفة اللوموند الفرنسية بان العراق في حاجة الى الاستشارة الفنية فقط من التحالف الدولي.
وكان السوداني قد رحب بوجود القوات الأميركية في العراق ووصفها بالصديقة.
وكان البرلمان العراقي قد صوت على إخراج القوات العسكرية الامريكية من البلاد لكن القرار لم يفعل.
وكشف القيادي في كتائب سيد الشهداء عباس الزيدي، عن امتعاض المقاومة من استمرار بقاء القوات الامريكية في العراق.
واعتبر القيادي في الإطار محمود الحياني الحديث عن انسحاب القوات الأميركية من العراق، غير حقيقي، ومجرد حديث إعلامي. وقال انه يمكن الاستفادة من التحالف الدولي في تدعيم المؤسسات الأمنية ، معتبرا ان وجود التحالف الدولي يفيد العراق في المواقف السياسية الدولية.
وبحسب مصادر المسلة فان، زيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن، سوف تناقش التواجد العسكري الأمريكي، وعدم اقحام العراق في الصراعات الإقليمية فضلا عن رفع العقوبات عن شخصيات منخرطة في العملية السياسية ، ورفع القيود على تعاملات العراق التجارية و.
اعداد سجاد الخفاجي

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

Continue Reading

 

بعد تصريح المالكي عن عدم واقعية الدعوة لبقاء التواجد العسكري الاجنبي بالعراق.. ملامح توافق على ابقاء الدعم الاستشاري

ملاحظة: هذا الخبر بعد تصريح المالكي عن عدم واقعية الدعوة لبقاء التواجد العسكري الاجنبي بالعراق.. ملامح توافق على ابقاء الدعم الاستشاري نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: بعد تصريح المالكي عن عدم واقعية الدعوة لبقاء التواجد العسكري الاجنبي بالعراق.. ملامح توافق على ابقاء الدعم الاستشاري

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد تصريح المالكي عن عدم واقعية الدعوة لبقاء التواجد العسكري الاجنبي بالعراق.. ملامح توافق على ابقاء الدعم الاستشاري . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.