اخبار عربية وعالمية

بعد تصريحات نتنياهو.. الأونروا تحذر من أي عمل عسكري إس*رائي*لي كبير في رفح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد تصريحات نتنياهو.. الأونروا تحذر من أي عمل عسكري إس*رائي*لي كبير في رفح  . والان الى التفاصيل.

بي بي سي

حذر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، اليوم الجمعة، من أي عمل عسكري إس*رائي*لي كبير يستهدف مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة، ووصف الخطوة بأنها قد تؤدي إلى مزيد من الدمار بين المدنيين. .

وكان رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو أعلن في وقت سابق أنه أمر القوات بـ”الاستعداد” لدخول المدينة من أجل ملاحقة من وصفهم بالوقوف وراء هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول.

ومع ذلك، قال لازاريني، الذي يتعرض لضغوط بعد أن اتهمت إس*رائي*ل 12 من موظفي الوكالة بالتورط في هجوم ح*ما*س، إن الوضع الإنساني في رفح يائس للغاية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في القدس أن “أي عملية عسكرية واسعة النطاق في صفوف هؤلاء السكان لن تؤدي إلا إلى مزيد من تفاقم المأساة التي لا نهاية لها”.

وأضاف لازاريني أن عمليات الأونروا “على حافة الهاوية”، مضيفا “لا أعرف إلى متى سنكون قادرين على العمل في مثل هذه البيئة عالية المخاطر”.

وقال المفوض العام للوكالة إن الوضع يزداد سوءا في جميع أنحاء جنوب غ*ز*ة، وحذر في وقت سابق من أن حياة نحو 300 ألف شخص في وسط وشمال غ*ز*ة معرضة للخطر بسبب نقص الغذاء، وأن الأونروا لا تستطيع الوصول إلى المنطقة.

ويكتظ الآن أكثر من 1.2 مليون فلسطيني، أي حوالي نصف سكان غ*ز*ة، في رفح، وينامون في الشوارع في مساكن مؤقتة، وسط ندرة الغذاء والماء.

 

بعد تصريحات نتنياهو.. الأونروا تحذر من أي عمل عسكري إس*رائي*لي كبير في رفح

ملاحظة: هذا الخبر بعد تصريحات نتنياهو.. الأونروا تحذر من أي عمل عسكري إس*رائي*لي كبير في رفح نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بعد تصريحات نتنياهو.. الأونروا تحذر من أي عمل عسكري إس*رائي*لي كبير في رفح

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد تصريحات نتنياهو.. الأونروا تحذر من أي عمل عسكري إس*رائي*لي كبير في رفح . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!