اخبار عراقية

بعد المحافظات الجنوبية.. صلاح الدين بلا كهرباء لهذا السبب

كشف رئيس لجنة الطاقة في مجلس النواب خالد السامرائي ، سبب انقطاع التيار الكهربائي في محافظة صلاح الدين.

وقال السامرائي في حديث لوكالة السومرية للأنباء ، إن “سبب انقطاع التيار الكهربائي في محافظة صلاح الدين هو خروج المحطة الحرارية في سامراء عن الخدمة منذ ثلاثة أيام” ، موضحا أنها “تحتاج قرابة ثلاثة أسابيع حتى تنقضي. استعادته للخدمة “.

واضاف ان “هذه الوحدة كانت تنتج 650 ميغاواط وعندما توقفت المحطة كانت بغداد تستخدم لتجهيز المنطقة لكنها لم تكن كافية لاستيعاب الازمة”.

وتفقد وفد من وزارة الكهرباء امس المحطة الحرارية في سامراء وناقش صيانة المحطة المتوقفة واستكمال الوحدة الثانية باسرع وقت لتعزيز قدرات المنظومة الوطنية.

عانت محافظات البصرة وذي قار وميسان أمس من إغلاق كامل للنظام الوطني.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد موسى لـ “السومرية نيوز” ان “ما تم تداوله من احراق محطة وقود للكهرباء في البصرة وخروجها من الخدمة هو خبر غير صحيح”.

وبين أن “العَرَض الفني هو حدوث انفجار في أحد قواطع الدائرة الكهربائية ومحول التيار (سي تي) من جانب خط الخور 132 ك.ف بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأحمال”.

وأشار إلى أن “مكان الحادث كان معزولا وعادت الخطوط والوحدات المنفصلة للعمل على التوالي”.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت خبراً مفاده أن “محطة وقود الطاقة الكهربائية في البصرة مشتعلة الآن وخرجت عن الخدمة دون معرفة الأسباب”.

قراءة الموضوع بعد المحافظات الجنوبية.. صلاح الدين بلا كهرباء لهذا السبب كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.