أخبار العراق

بعد الروس والايرانيين.. العراقيون ثالثاً بشراء العقارات التركية في شهر آب

بغداد اليوم _ متابعة

كشفت هيئة الإحصاء التركية، عن استحواذ العراقيين على المرتبة الثالثة كأكثر الشعوب شراء للعقارات في تركيا خلال شهر آب الماضي.

وأظهر تقرير للهيئة، تابعته (بغداد اليوم)، أن “مبيعات المنازل في تركيا للأجانب انخفضت بنسبة 10.1٪ في آب 2022 مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق وأصبحت 5 آلاف و273 منزلًا، حصلت انطاليا على المرتبة الأولى بواقع ألف و 814 منزلا، وجاءت اسطنبول في المرتبة الثانية بمبيعات ألف و750 منزلًا، ثم مرسين بواقع  317 منزلا”.

وأضافت أن “تركيا باعت خلال ثمانية أشهر الأولى من العام الحالي  44 الفاً و 595 منزلا للأجانب وبنسبة ارتفاع بلغت 44.6% عن نفس الفترة من العام السابق”.

وأشارت إلى أن “الروس تصدروا باقي الدول في الأكثر شراء للعقارات في تركيا خلال تموز وبعدد ألفا و 238 منزلا”، وجاء الايرانيون بالمرتبة الثانية حيث اشتروا 633 منزلاً، والعراقيون ثالثا وبعدد بـ 417 منزلا، وألمانيا رابعا بعدد 256 منزلا، وكازاخستان خامسا وبعدد 231 منزلا”.

ويتصدر العراقيون في قائمة شراء المنازل في تركيا منذ العام 2015، إلا أنهم تراجعوا للمركز الثاني بعد إيران مع بداية العام 2021، قبل أن يتراجع للمركز الثالث منذ شهر نيسان الماضي بعد هيمنة روسية على العقارات التركية .

 

قراءة الموضوع بعد الروس والايرانيين.. العراقيون ثالثاً بشراء العقارات التركية في شهر آب كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.