اخبار عربية وعالمية

بعد التطبيع.. أول زفاف يهودي في البحرين منذ أكثر من 50 عامًا

وكالات:

للمرة الأولى منذ أكثر من نصف قرن، شهدت البحرين عرساً يهودياً بتنظيم من جمعية الجاليات اليهودية الخليجية، وهو أول حفل زفاف كوشير في تاريخ المملكة، وتم ترتيبه من قبل الاتحاد الأرثوذكسي.

ويعتبر حفل الزفاف هو جزء من سلسلة أحداث إعادة الحياة اليهودية، وهو الأول منذ 52 عامًا للجالية اليهودية الأصلية الوحيدة في دول مجلس التعاون الخليجي، كما تضمنت عطلة نهاية الأسبوع إقامة احتفالين إضافيين، يوم السبت شاتان ومراسم الحناء، وهذا الأخير معتاد في المجتمعات اليهودية السفاردية.

وقال إبراهيم داوود نونو رئيس مجلس الخليج العربي: “كان هذا العرس لحظة مهمة لعائلتنا، والمجتمع هنا في البحرين، وللجالية اليهودية في المنطقة”، بحسب صحيفة “الأيام” البحرينية”.

ووصف نونو أجواء العرس بـ”البهجة خصوصا عنده جلوسهم حول Chuppah (مظلة الزفاف اليهودية) التي ترمز إلى المنزل الجديد الذي بناه الزوجان، وكان أيضًا رمزًا لفرصة تنمية الحياة اليهودية في المنطقة”.

ورحب إبراهيم نونو باستضافة المزيد من حفلات الزفاف اليهودية في المنطقة، مما سيؤدي تنوع المجتمع البحريني.

 

قراءة الموضوع بعد التطبيع.. أول زفاف يهودي في البحرين منذ أكثر من 50 عامًا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.