اخبار طب وصحة

بعد الإصابة.. غسل الأنف مرتين يوميا يقلل من مضاعفات كورونا

بعد الإصابة.. غسل الأنف مرتين يوميا يقلل من مضاعفات كورونا

نشرت صحيفة ميديكال اكسبريس تقريراً يفيد بأن تنظيف تجويف الأنف مرتين يومياً بمحلول ملحي بعد فترة من الإصابة بالكورونا يقلل بشكل كبير من دخول المستشفى أو الوفاة.

وقدم الخبراء الطريقة الصحيحة لاستخدام محلول الأنف لتطهير الأنف أثناء الإصابة بالكورونا ويتم ذلك بخلط نصف ملعقة صغيرة من الملح وصودا الخبز في كوب من الماء المغلي أو المقطر ثم وضعه في زجاجة حتى شطف الجيوب الأنفية ، ثم تنظيف تجويف الأنف بها ، وهذه الطريقة آمنة وفعالة وغير جراحية. غالي الثمن لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة والوفاة من عدوى فيروس كورونا.

حول هذا ، قالت الدكتورة إيمي باكستر ، طبيبة الطوارئ في كلية الطب بجامعة أوغوستا في جورجيا ومؤلفة الدراسة في مجلة الأذن والأنف والحنجرة ، إن ما نوصي به هو ترطيب إضافي للجيوب الأنفية ، مما يجعلها تعمل. أفضل ، ويخلصك من الملوثات. كلما قمت بتنظيفها ، كلما ساعدت نفسك على التخلص من فيروس كورونا. .

أوضح الدكتور ريتشارد شوارتز ، رئيس قسم طب الطوارئ ، أن هناك انخفاضًا بمقدار 8.5 ضعفًا في حالات الاستشفاء وعدم وجود وفيات مقارنة بالضوابط ، مما يعني أن الأشخاص الذين اتبعوا تعليمات تنظيف الأنف بمحلول أنفي.

وجد الباحثون أن أقل من 1.3٪ من 79 شخصًا خضعوا للدراسة ، تتراوح أعمارهم بين 55 عامًا وأكثر ، والذين التحقوا في غضون 24 ساعة من اختبار فيروس كورونا واستخدام محلول الأنف ، لم يمت أي منهم.

أظهر الباحثون أن غسل الأنف يمكن أن يكون فعالًا أيضًا في تقليل مدة وشدة الإصابة بالفيروسات التي تشمل فيروسات كورونا ، والمعروف أيضًا أنها تسبب نزلات البرد ، وكذلك فيروسات الأنفلونزا.

 

قراءة الموضوع بعد الإصابة.. غسل الأنف مرتين يوميا يقلل من مضاعفات كورونا كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.