اخبار عراقية

بعد “الأمر الولائي”.. هل يصدر قراراً بإقالة هيئة رئاسة البرلمان العراقي؟


بغداد اليوم-بغدادأكد الخبير في الشأن القانوني العراقي طارق البريسم، اليوم السبت، الأمر الولائي الذي صدر من المحكمة الاتحادية العليا ليس نهائياً.وقال البريسم، لـ(بغداد اليوم)، ان “الأمر الولائي الذي صدر من المحكمة الاتحادية العليا ليس حكما قضائيا، وإنه سوف لم يصدر أمرا بإقالة رئاسة مجلس النواب بل ستقوم بتدقيق المخالفات التي حدثت في الجلسة والتي أكثرها تنصب على رئيس المجلس الأكبر سنا”.وبين ان “المشهداني كان رئيس الجلسة ومرشح في آن واحد وقد جمع بين صفتين ولكونه رئيس السن سيشرف على الانتخابات وبنفس الوقت هو مرشح للانتخابات وهذا ما يعتبر مخالفة بحقه كان من المفترض تجنبها”.وأضاف “اننا نتوقع ان يصدر قرار من المحكمة الاتحادية قبل موعد انعقاد الجلسة الثانية دون إخلال بالمدد الدستورية كون المحكمة الاتحادية أيضا معنية باستمرار العملية السياسية وتشكيل الحكومة الجديدة”.

 

قراءة الموضوع بعد “الأمر الولائي”.. هل يصدر قراراً بإقالة هيئة رئاسة البرلمان العراقي؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.