أخبار العراق

بعد إعادتها لغرض التدقيق .. الوقائع العراقية تخاطب البرلمان لإرسال جداول الموازنة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد إعادتها لغرض التدقيق .. الوقائع العراقية تخاطب البرلمان لإرسال جداول الموازنة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ افاد المتحدث باسم وزارة العدل احمد لعيبي، يوم الثلاثاء، بأن دائرة الحقائق العراقية وجهت كتابا رسميا الى مجلس النواب من اجل ارسال جداول قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2024 تمهيدا لنشرها في البرلمان. الجريدة الرسمية.

وأوضح لعيبي في تصريح لوكالة شفق نيوز، أن هناك اتصالات بين دائرة الحقائق ومجلس النواب لاستكمال الإجراءات ونشر جداول الموازنة في صحيفة الحقائق العراقية.

في غضون ذلك، قال مصدر برلماني للوكالة إن هذا الإجراء يأتي بعد أن أعادت دائرة العقار جداول قانون الموازنة إلى مجلس النواب لغرض التدقيق في بعض مواد وفقرات القانون، إلا أن المجلس تأخر في إرسالها مرة أخرى.

وأضاف المصدر أنه يجب على المجلس إعادة جداول قانون الموازنة قبل نهاية الأسبوع الجاري وإجازة عيد الأضحى لتجنب المزيد من التأخير.

وصوت مجلس النواب العراقي، مطلع شهر أيار/مايو الماضي، على جداول الموازنة للعام الحالي 2024.

وتضمنت الموازنة تأمين المنح الدراسية لطلبة الجامعات والمدارس، وزيادة مخصصات الموظفين بمقدار 4 تريليونات لتأمين رواتب الموظفين والمعينين الجدد والمتقاعدين، وتنفيذ شروط العقود والتعيينات ومن انتهت عقودهم.

كما تضمنت تخصيص مبلغ تريليون و250 مليار دينار لتأمين زيادة رواتب المتقاعدين، وتخصيصات صرف مكافآت نهاية الخدمة للمتقاعدين المدنيين والعسكريين.

فضلا عن زيادة مخصصات الرعاية الاجتماعية لتشمل أكثر من 650 ألف أسرة جديدة، وزيادة رأسمال البنك العقاري بمقدار 500 مليار دينار لتغطية طلبات اقراض المواطنين للسكن، وتخصيص مبلغ 5 تريليون دينار لتأمين مستحقات المزارعين شراء محاصيل القمح والشعير.

مطلع حزيران/يونيو الجاري، كشف عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر، عن خطوة مهمة نحو إقرار موازنة العراق للعام الحالي.

وقال كوجر لوكالة شفق نيوز حينها، إن مجلس النواب صوت على جداول قانون الموازنة وأرسلها بكتاب رسمي إلى وزارة العدل لغرض نشرها في صحيفة الوقائع العراقية.

وذكر أن جداول الموازنة لا تحتاج إلى موافقة رئاسة الجمهورية، علماً أن البرلمان صوت العام الماضي على قانون الموازنة لثلاث سنوات.

وأضاف أنه بعد نشر جداول الموازنة في الجريدة الرسمية ستقوم وزارة المالية ووزارة التخطيط بصرف المصروفات التشغيلية والاستثمارية والتخصيصات والمستحقات المالية للوزارات والمؤسسات والهيئات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى صرف مستحقات المحافظات. المستحقات كما هو محدد في جداول الميزانية.

 

بعد إعادتها لغرض التدقيق .. الوقائع العراقية تخاطب البرلمان لإرسال جداول الموازنة

ملاحظة: هذا الخبر بعد إعادتها لغرض التدقيق .. الوقائع العراقية تخاطب البرلمان لإرسال جداول الموازنة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : بعد إعادتها لغرض التدقيق .. الوقائع العراقية تخاطب البرلمان لإرسال جداول الموازنة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد إعادتها لغرض التدقيق .. الوقائع العراقية تخاطب البرلمان لإرسال جداول الموازنة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#بعد #إعادتها #لغرض #التدقيق #الوقائع #العراقية #تخاطب #البرلمان #لإرسال #جداول #الموازنة

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!