اخبار مسيحية

البطريرك ساكو: غسل الأرجل يرمز إلى غسل القلوب وتنقيتها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البطريرك ساكو: غسل الأرجل يرمز إلى غسل القلوب وتنقيتها  . والان الى التفاصيل.

البطريركية الكلدانية :

 

احتفل الكاردينال لويس روفائيل ساكو، البطريرك الكلداني، بقداس الفصح وغسل أرجل التلاميذ، مساء خميس الاسرار 28 آذار 2024، في قرية هزار جوت من أبرشية الموصل والعقرة . وقد عاونه المطران توماس ميرم والأب يوحنا معن راعي الخورنة.

 

وفي عظة القداس، قال غبطته: “احتفالنا يحمل بلاغين: الأول غسل الأرجل يعني غسل القلوب وتنقيتها.. يسوع غسل أرجل تلاميذه لكي يغسلوا هم قلوبهم، لكن واحدًا منهم غسل يسوع رجليه، لكن يهوذا لم يقم بغسل قلبه، بل على العكس سلمه من أجل حفنة من الفلوس، أي غلب مصلحته على مبادئه وأمانته لمعلمه. اليوم أيضًا هناك أمثال ليهوذا في كل مكان.. المهم أنتم أن تحافظوا على نقاوة قلبكم ليسكنه المسيح”.

 

أما البلاغ الثاني، تابع البطريرك ساكو: “أعطانا يسوع جسده ليكون فينا ونكون فيه، ولكي نتحوّل رويدًا رويدًا إلى جسده. نجد نفس الحالة هنا أيضًا: أناس قديسون وملتزمون حقًا، وأناس منافقون، يصلون ويتناولون القربان، لكنهم يفعلون تمامًا عكس ما قصده يسوع. هذا القربان هو لكي يكون يسوع حاضرًا دومًا في فكركم وقلبكم بالقول والفعل”.

 

 
 

البطريرك ساكو: غسل الأرجل يرمز إلى غسل القلوب وتنقيتها

ملاحظة: هذا الخبر البطريرك ساكو: غسل الأرجل يرمز إلى غسل القلوب وتنقيتها نشر أولاً على موقع (ابونا) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

  

معلومات عن الخبر : البطريرك ساكو: غسل الأرجل يرمز إلى غسل القلوب وتنقيتها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البطريرك ساكو: غسل الأرجل يرمز إلى غسل القلوب وتنقيتها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!