اخبار عراقية

بعدما اثارته بغداد اليوم.. تحرك عاجل لمعالجة ملف اهم سدود العراق الحدودية


بغداد اليوم- ديالى

 كشف مسؤول حكومي، اليوم الجمعة، عن تحرك عاجل لمعالجة ملف اهم سدود العراق الحدودية.

 ‏وقال مدير ناحية مندلي وكالة ( 90كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إنه “بعد تسليط الاضواء على ملف سد مندلي من قبل وكالة بغداد اليوم والاشكالات التي تعترض مسار برنامج انقاذه بعدما سيطرت الترسبات الطينية على 90% من قدرته التخزينية وصل وفد رفيع من وزارة الموارد المائية الى السد بناء على توجهيات الوزير من اجل اجراء كشف ميداني واعداد تقرير عن وضعه الحالي”.

 ‏وأضاف الخزاعي، إن “كل الدوائر المعنية برفع الترسبات الطينية الان مستعدة للعمل لكن بانتظار جهد دائرة رفع الالغام من اجل اجراء تمشيط شامل وتقديم تقرير يؤكد خلو السد من اي ذخائر او الغام للبدء بالعمل”.

 ‏وأكد أن “ملف السد اخذ اهتمام من قبل وزارة الموارد المائية ونأمل ان تكون اليات كري وتطهير السد سريعة من اجل الاستعداد لاي سيول قادمة لخزنها خاصة وأن مناطق شرق ديالى في اشارة الى الحدودية تعاني من ازمة جفاف حادة في الاشهر الاخيرة”.

وفي وقت سابق، اثارت بغداد اليوم قبل ايام موضوع سد مندلي وتاخر حسم ملفه رغم تفريغ مياهه منذ اسابيع وسط مخاوف من ان تاخر عملية رفع الترسبات ستضيع فرصة خزن مياه السيول مع فصل الشتاء.

 

قراءة الموضوع بعدما اثارته بغداد اليوم.. تحرك عاجل لمعالجة ملف اهم سدود العراق الحدودية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.