اخبار عراقية

بعثة البرلمان الأوروبي تحدد نسبة التصويت في الانتخابات العراقية


بغداد اليوم – بغدادحددت بعثة البرلمان الأوروبي، اليوم الثلاثاء، نسبة التصويت في الانتخابات النيابية العراقية.وذكر بيان للبعثة تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه ان “رئيس فريق الراصدين فيولا فون كرامون حددت خلال مؤتمر صحفي في بغداد نسبة التصويت في الانتخابات النيابية العراقية”.وأضاف ان “نسبة التصويت كانت 41% “، لافتاً الى أن “يوم الانتخاب كان هادئا ومستقرا وامنا وان الناخبين كانوا يصوتون بحرية”.وتابع ان “للبعثة فريق مؤلف من 12 خبيرا و59 دبلوماسيا من دول الاتحاد الأوروبي”.واكمل أن “سرية التصويت لم تكن آمنة احيانا والقياسات البايومترية لم تنفذ جيدا ولاحظنا ان بعض المصوتين كانوا يقترعون دون العودة الى بصمة الإبهام الشخصية”.وحول مطالبات متظاهري تشرين، اكد البيان على أن “تلك المطالب فرضت بعض الاطر القانونية الجديدة”، مبيناً ان “حركة تشرين قاطعت الانتخابات نوعا ما وحرية التعبير في الانتخابات تم احترامها ومشاهد العنف في الانتخاب منها من بعض العناصر المسلحة والخارجة عن سلطة الدولة حاولت ترهيب الناخبين والتأثير على قناعاتهم”.وأشار الى ان “بعض الكتل حاولت استخدام المال السياسي للتأثير على ناخبيها و المعلومات المهمة كانت متوفرة فقط باللغة العربية عبر موقع المفوضية الإلكتروني دون غيرها”.وافاض ان “حرية الاعلام لم تكن مضمونة بالكامل في الحملات الانتخابية”، مستدركاً أن “هناك حالات تهديد للمرشحين والناخبين خاصة في اقليم كردستان. والكوتا لم تمثل بشكل فعال للأقليات وكذلك تمثيل النساء وذوي الاحتياجات الخاصة لا يتفق تماما مع معايير القانون الانتخابي”.وبحسب البيان، ختمت كرامون بالقول: “سأعود بعد شهرين لأقدم تقريرا ختاميا يتضمن تأشير الحلول ومعالجاتها لتلك الملاحظات”.

 

قراءة الموضوع بعثة البرلمان الأوروبي تحدد نسبة التصويت في الانتخابات العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.