اخبار منوعة

بطول 104 كم وعدد 19 محطة.. تعرف على مشروع القطار الكهربائى LRT ونسب تنفيذه

بطول 104 كم و 19 محطة .. تعرف على مشروع القطار الكهربائي LRT ومعدلات تنفيذه

تقوم وزارة النقل المصرية بتنفيذ عدد كبير من المشروعات العملاقة في مجال النقل ، بما في ذلك مشروع القطار الكهربائي LRT. يستعرض اليوم السابع كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع ومعدلات التنفيذ التي وصلت إليه. يمتد المشروع من مدينة السلام مروراً بمدينة العاشر من رمضان وينتهي بالعاصمة الإدارية الجديدة. يبلغ طول مسار السكة الواحدة 103.3 كم. لديها 19 محطة مقسمة إلى 4 مراحل. يبدأ مسار القطار الكهربائي من محطة تقاطع عدلي منصور الموازية لطريق (القاهرة – الإسماعيلية) الصحراوي. يربط جميع مدن شرق القاهرة (السلام – العبور – المستقبل – الشروق – بدر). يتفرع المسار شمالاً بعد مدينة بدر إلى مدينة العاشر من رمضان وجنوباً إلى العاصمة الإدارية الجديدة ثم يمتد إلى المدينة الرياضية العالمية بطول إجمالي 103.3 كيلومتر و 19 محطة. وبلغت نسبة تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية 94.5٪ ، وتشمل تنفيذ الأعمال العادية بنسبة 98٪ ، والأعمال الكهروميكانيكية بنسبة 93٪ ، والوحدات المتنقلة بنسبة 98٪. وتمتد المرحلة الأولى من محطة عدلي منصور إلى محطة مطار العاصمة بطول 65.63 كيلومتر وعددها 11 محطة سطحية. وتمتد المرحلة الثانية من محطة مطار العاصمة حتى بعد محطة مدينة الفنون والثقافة بطول 3.18 كم وعدد محطة علوية (محطة الفنون والثقافة). المرحلة الثالثة بطول 18.5 كيلومتر. المرحلة الرابعة بطول 16 كيلومترا ستخدم سكان العاشر من رمضان.

قراءة الموضوع
بطول 104 كم وعدد 19 محطة.. تعرف على مشروع القطار الكهربائى LRT ونسب تنفيذه
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.