أخبار العراق

بشرى سارّة.. فرص عمل لآلاف الخريجين في إقليم كوردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بشرى سارّة.. فرص عمل لآلاف الخريجين في إقليم كوردستان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / اعلنت حكومة اقليم كوردستان ، الاربعاء ، عن توفير فرص عمل لآلاف الخريجين الزراعيين والبيطريين في الاقليم ، مؤكدة افتتاح الدورات التأهيلية والتدريبية التي تستبق العمل ، مع التركيز على تحديث ما تم دراسته في الكليات والمعاهد. .

وبحسب بيان ورد الى شفق نيوز ، ذكرت دائرة الاعلام والاعلام في حكومة الاقليم ان “وزارة الزراعة والموارد المائية في حكومة اقليم كوردستان تسعى لتحسين جودة المنتجات الزراعية وحماية الامن الغذائي وتعزيز سوق المنتجات المحلية ، قام بتطوير جميع المشاريع الزراعية (خضروات ، مواشي ، مصانع ، صناعات غذائية ، برك أسماك ، إنتاج عسل ، إنتاج عيش الغراب) تحت إشراف ورعاية متخصصين وخبراء لضمان جودة وصحة منتجاتهم ، بشرط أن تقوم الوزارة يتلقى تقارير أسبوعية وشهرية عن أعمالهم ومنتجاتهم.

وأضافت دائرة الإعلام والمعلومات ، أنه “وفق القانون لا يجوز لأي مشروع زراعي (حسب نوع المشروع والتخصص) أن يقوم بعمله إلا بإشراف موظف متخرج من كلية زراعية أو بيطرية”.

وفي هذا الصدد أطلقت وزارة الزراعة والموارد المائية في إقليم كردستان استمارة لخريجي الكليات والمعاهد الزراعية والبيطرية اعتباراً من 3 تموز (يوليو) 2022 وحتى 1 آب (أغسطس) 2022 ، لتوظيفهم في مشاريع عبر عقود ، وحتى الآن 11 وذكر البيان أنه تم ملء 23 استمارة.

وحول ما تقدم قال المستشار في الوزارة رزق حمد خضر بحسب البيان: جمعنا البيانات ووزعناها على المحافظات (اربيل 1900 ، السليمانية 4000 ، دهوك: 2700 ، حلبجة: 444 ، رابين: 700. ، كرميان: 900 ، زاخو: 500 ، سوران: 124 استمارة) ومن هذا العدد 76.7٪ من هذه الوظائف شغلتها فتيات ونساء ، وفي حال تم توظيف أي منهن ، سيتم منحهن عقدًا بين المشرف وصاحب المشروع تحت إشراف وزارتنا بشرط ألا يقل راتبه عن 350 ألف دينار وأن يكون المؤمن عليه وزارة العمل والشؤون الاجتماعية حتى سن التقاعد.

وأشار خضر إلى “فتح دورات تأهيلية وتدريبية للمشرفين ، والتركيز على تحديث ما درسوه في الكليات والمعاهد ، ومن ناحية أخرى تعريفهم بواجباتهم وحقوقهم ومسؤولياتهم في مهمتهم الجديدة” ، مشيراً إلى أن كما تختص الدورات بمشروعات الثروة الحيوانية والدواجن والأسماك والعمليات الزراعية واستخدام الأسمدة والمبيدات. سيتم تقييمهم في نهاية الدورات وإذا لم ينجحوا ، فسيتم منحهم الحق في المشاركة مرة أخرى.

وشدد المستشار في وزارة الزراعة في كردستان على ضرورة أن يكون المشرف “مشرفًا حقيقيًا وميدانيًا ، بمعنى أنه يجب أن يعمل في المزرعة وألا يجلس في المنزل ويوقع تقريرًا ، كما يجب أن يكون لدى المشرف سجل بـ” زيارات وتقارير أسبوعية وشهرية لوزارة الزراعة والمديرية العامة “.

واختتم خضر بالقول: “تم تشكيل لجنة متابعة في وزارة الزراعة والموارد المائية ، من خلال المديرية العامة للتخطيط ، بهدف التأكد من عدم وجود خلل أو قصور في العملية سالفة الذكر”.

 

بشرى سارّة.. فرص عمل لآلاف الخريجين في إقليم كوردستان

ملاحظة: هذا الخبر بشرى سارّة.. فرص عمل لآلاف الخريجين في إقليم كوردستان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : بشرى سارّة.. فرص عمل لآلاف الخريجين في إقليم كوردستان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بشرى سارّة.. فرص عمل لآلاف الخريجين في إقليم كوردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#بشرى #سارة. #فرص #عمل #لآلاف #الخريجين #في #إقليم #كوردستان

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.