بشرى سارة للبدناء.. الشاي الأخضر يخفض السمنة ومخاطرها الصحية

بشرى سارة للبدناء.. الشاي الأخضر يخفض السمنة ومخاطرها الصحية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر بشرى سارة للبدناء.. الشاي الأخضر يخفض السمنة ومخاطرها الصحية

كشفت دراسة علمية جديدة أشرف عليها باحثون أمريكيون عن أن الشاى الأخضر يقلل من السمنة والمؤشرات الحيوية الالتهابية المرتبطة بالصحة السيئة.

ووفقًا للموقع الطبى الأمريكى “medicalXpress” وجد الباحثون أن الفئران التى تغذت على نظام غذائى يحتوى على 2٪ من مستخلص الشاى الأخضر حظيت بأداء أفضل بكثير من تلك التى تناولت نظامًا غذائيًا بدونه.

وهى نتيجة دفعت إلى إجراء دراسة قادمة حول الفوائد المحتملة للشاى الأخضر عند الأشخاص المعرضين لخطر كبير من مرض السكرى وأمراض القلب.

وأشار الباحثون إلى أن الفوائد التى شوهدت فى الدراسة الجديدة، التى نشرت فى مجلة الكيمياء الحيوية التغذوية، تنبع من تحسن صحة الأمعاء، بما فى ذلك الميكروبات المفيدة فى أمعاء الفئران.

وقال ريتشارد برونو، مؤلف الدراسة الرئيسى وأستاذ التغذية البشرية فى ولاية أوهايو الأمريكية: “توفر هذه الدراسة دليلًا على أن الشاى الأخضر يشجع نمو بكتيريا الأمعاء الجيدة، وهذا يؤدى إلى سلسلة من الفوائد التى تقلل بشكل كبير من خطر السمنة”.

وأضاف الباحثون أن الشاى الأخضر له تاريخ غنى فى البلدان الآسيوية، وقد اعتنق بشكل متزايد فى الغرب، وتم ربط “الكاتيكين”، وهو مادة البوليفينول المضادة للالتهابات الموجودة فى الشاى الأخضر، بالنشاط المضاد للسرطان وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والكبد.

ووجد الباحثون أيضًا أن الشاى الأخضر يبدو أنه يساهم فى وجدود مكروبات صحية أكثر فى أحشاء الفئران التى تغذت على نظام غذائى غنى بالدهون.

 

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر بشرى سارة للبدناء.. الشاي الأخضر يخفض السمنة ومخاطرها الصحية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

دراسة تكتشف السن الحقيقي لبلوغ الإنسان

دراسة تكتشف السن الحقيقي لبلوغ الإنسان زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن