بسمه السلمي لرووداو: العبادي لم يزر البصرة ومبنى المحافظة أحرق بالكامل

بسمه السلمي لرووداو: العبادي لم يزر البصرة ومبنى المحافظة أحرق بالكامل
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر بسمه السلمي لرووداو: العبادي لم يزر البصرة ومبنى المحافظة أحرق بالكامل

احتراق مبنى محافظة البصرة

رووداو – البصرة

أكدت عضو مجلس محافظة البصرة، بسمه السلمي، اليوم الثلاثاء، إحتراق مبنى محافظة البصرة بالكامل، نافيةً قيام رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بزيارة الى المدينة.

وقالت السلمي في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، “لم نكن نتوقع ان تصل الامور الى هذه الدرجة وللأسف، سقط العديد من الجرحى والشهداء من القوات الامنية ومن المتظاهرين، مع عدم وجود حلول مرجوة من المركز”.

وأضافت، “كانت هناك مواجهة بين المتظاهرين وبين القوات الامنية المتواجدة لحماية المنشآت الحكومية، وادت الى حرق مبنى المحافظة بالكامل، كنا نتمنى من القادة الامنيين ان يكونوا اكثر حكمة في التعامل لإستيعاب الغضب الجماهيري”.

مبينةً، بأنه “ادت الاشتباكات بين القوات الامنية وبين المتظاهرين الى سقوط 4 شهداء وأصابة المئات من المتظاهرين، من ضمنهم القوات الامنية، وحالياً الامور متأزمة في البصرة لدرجة كبيرة”.

واشارت عضو مجلس محافظة البصرة، بأن ” السيد العبادي لم يزر البصرة وقراراته لم ترقى الى مستوى لحل المشاكل الموجودة واستيعاب الغضب الجماهيري، فالمظاهرات كانت في البداية سلمية، ولكن حدثت اخطاء كبيرة وادت الى تفاقم الازمة ونأمل ان لا تكن محافظتنا ضحية لخطط تريد توجيه المحافظة الى هذه الازمة”.

من جهتها، أفادت مصادر محلية في محافظة البصرة، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بإحتراق جزء كبير من مبنى محافظة البصرة، بالإضافة الى مقتل 6 متظاهرين كحصيلة أولية واصابة آخرين بجروح متفاوتة.

واضاف المصدر، “ان اعداد المتظاهرين في تزايد مستمر وهم موزعين بين مبنى المحافظة والمجلس، والشوارع المحيطة بالرغم من استمرار إطلاق النار واستخدام الغاز المسيل للدموع من قبل القوات الأمنية”.

وتعتبر البصرة مهد احتجاجات شعبية متواصلة منذ 8 تموز/يوليو الماضي، في محافظات وسط وجنوبي البلاد ذات الغالبية الشيعية.

ويطالب المحتجون بتحسين الخدمات العامة من قبيل الكهرباء ومياه الشرب، وتوفير فرص للعاطلين العمل ومحاربة الفساد المستشري في دوائر الدولة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر بسمه السلمي لرووداو: العبادي لم يزر البصرة ومبنى المحافظة أحرق بالكامل نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نائب:تشكيل لجنة برلمانية حكومية لمراجعة موازنة 2019

نائب:تشكيل لجنة برلمانية حكومية لمراجعة موازنة 2019 اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن