اخبار عربية وعالمية

“بسبب صورتها الاستعمارية”.. ملك هولندا يوقف استخدام “العربة الذهبية”

أمستردام – (د ب أ):

أعلن ملك هولندا فيليم ألكسندر، اليوم الخميس عدم استخدام عربة من جانب الأسرة الملكية الهولندية، بعدما تشوهت سمعتها جراء تزيينها بصور اعتُبرت على نطاق واسع بأنها عنصرية.

وقال في رسالة مصورة عن العربة المعروفة باسم “جولدن كوتش” أي العربة الذهبية إننا “لا نستطيع أن نكتب التاريخ من جديد. لكننا نستطيع أن نحاول معا تقبله والتعامل معه”. وقال إن العربة لن يتم السماح باستخدامها طالما ظل التاريخ الاستعماري لهولندا أمرا مثيرا للجدل.

وقال إن “جولدن كوتش لن تسير مجددا سوى عندما يكون الهولنديون مستعدين لهذه الخطوة. وهذه ليست القضية في الوقت الراهن”.

والعربة الذهبية، واحدة من رموز الملكية الهولندية، لكن ينظر إليها الكثيرون على أنها تمثل عنصرية وقمعا طوال 200 عام عندما كانت البلاد قوة استعمارية.

كانت مدينة أمستردام قد قدمتها هدية للملكة فيلهيلمينا في عام 1898.

 

قراءة الموضوع “بسبب صورتها الاستعمارية”.. ملك هولندا يوقف استخدام “العربة الذهبية” كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.