بسبب أنشطة متعلقة بإيران.. واشنطن تفرض عقوبات على شركة خدمات لوجيستية صينية

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على شركة “شنغهاي سينت لوجيستكس المحدودة” بسبب أنشطة متعلقة بإيران.

وذكرت الوزارة في بيان، ان “شركة Shanghai Saint Logistics Limited ومقرها الصين تعمل كوكيل مبيعات عام (GSA) لصالح شركة الطيران الإيرانية Mahan Air أو نيابة عنها”، مشيرة إلى انها “المرة السابعة التي تفرض فيها الخزانة الأمريكية عقوبات على وكلاء أعمال منذ عام 2018”.
وأدرجت واشنطن، شركة الطيران الإيرانية “Mahan Air” على قائمة العقوبات الأمريكية بتهمة “دعم إيران الإرهاب الدولي وتقديم الدعم لقوات الحرس الثوري الإسلامي الإيراني – فيلق القدس”.وقال وزير الخزانة ستيف منوتشين: “إن النظام الإيراني يستخدم شركة ماهان إير لدعم نظام غير شرعي وفاسد في فنزويلا، مثلما فعل للنظام في سوريا وللجماعات الإرهابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.وأضاف: “لن نتردد في استهداف الكيانات التي تواصل الحفاظ على علاقات تجارية مع شركة ماهان إير”.

وأوضح، أنه “لسنوات، قامت رحلات “ماهان إير” بنقل الإرهابيين والبضائع المميتة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك إلى سوريا.. تقوم شركة “ماهان إير” حالياً بتشغيل رحلات جوية مستأجرة إلى فنزويلا للفنيين والمعدات التقنية الإيرانية، باستخدام مواد مصدرها الصين”.

 




 

مصدر الخبر

0 0 vote
تقييم المقال

شاهد أيضاً

خلية الازمة في ديالى تكشف معدلات الالتزام بـ” الحظر الشامل”

المعلومة/ ديالى كشفت خلية الازمة في ديالى، الاحد، عن معدلات الالتزام بالحظر الشامل داخل المحافظة. …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x