اخبار عربية وعالمية

بريطانيا والاتحاد الأوروبي يطالبان الحوثيين بالإفراج عن موظفي الأمم المتحدة

صنعاء – (د ب أ)

أعربت بريطانيا، اليوم السبت، عن انزعاجها من تقارير احتجاز موظفي الأمم المتحدة في اليمن.

وقال ريتشارد أوبنهايم، السفير البريطاني لدى اليمن، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي”تويتر”، “يجب السماح لعمال الإغاثة بالقيام بعملهم من أجل الشعب اليمني. يجب على جميع من هم في مواقع السلطة في اليمن الالتزام بالقانون الدولي. هذه الأعمال غير مقبولة”.

وطالب السفير البريطاني بالإفراج الفوري عن المحتجزين.

من جانبه، ضم الاتحاد الأوروبي صوته إلى مجلس الأمن في إدانة اقتحام جماعة أنصار الله الحوثية المستمر للمجمع الذي كان يستخدم سابقاً كسفارة للولايات المتحدة في صنعاء واعتقال الموظفين المحليين.

ودعا الاتحاد الأوروبي في اليمن، أنصار الله لمغادرة مجمع السفارة والإفراج عن بقية المعتقلين فورا. ⁧

والخميس الماضي، أدان مجلس الأمن الدولي، “اقتحام واستيلاء” جماعة الحوثي مقر السفارة الأمريكية ، ودعا إلى انسحاب عناصرهم من الموقع.

وفي 10 نوفمبر الجاري، أفادت وسائل إعلام محلية، بأن مسلحي الحوثيين اقتحموا مقر السفارة الواقعة في حي سعوان، شرقي العاصمة، واعتقال الموظفين المحليين، دون صدور أي تعليق من قبل الجماعة حول ذلك حتى اليوم.

ومطلع عام 2015، غادرت معظم البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليمن، العاصمة صنعاء، عقب سيطرة الحوثيين عليها ومحافظات يمنية أخرى بقوة السلاح.‎

 

قراءة الموضوع بريطانيا والاتحاد الأوروبي يطالبان الحوثيين بالإفراج عن موظفي الأمم المتحدة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.