اخبار عراقية

بريطانيا تطلق تجربة لكشف 50 نوعاً من السرطان » وكالة الأنباء العراقية

متابعة – واعأطلقت هيئة الصحة البريطانية أكبر تجربة في العالم لاكتشاف أكثر من 50 نوعا من السرطان قبل ظهور أعراضه.وقالت أماندا بريتشارد الرئيسة التنفيذية لهيئة الصحة البريطانية عبر “تويتر” إن “الهيئة بدأت اليوم أكبر تجربة في العالم لاختبار دم جديد يكتشف أكثر من 50 نوعا من السرطان قبل ظهور الأعراض”.وأضافت أنه “من خلال اكتشاف السرطان مبكرا، سيكون لدينا أفضل فرصة لعلاجه وإعطاء الناس أفضل فرصة ممكنة للبقاء على قيد الحياة”.وتعتمد التجربة على اختبار الدم “غاليري” الذي يفحص الحمض النووي DNA في الدم لتحديد ما إذا كان يحمل خلايا مصابة بالسرطان، ما يؤدي للتشخيص المبكر وبالتالي زيادة معدلات الشفاء.وقال بيتر ساسيني أستاذ الوقاية من السرطان في جامعة “كينغر كوليدج لندن”: “سيحدث الاختبار تغييرا هائلا في الاكتشاف المبكر للسرطان، لاسيما أن سرطانات الرئة والأمعاء والبروستاتا والثدي تقف وراء وفاة أكثر من 65% من مرضى الأورام في المملكة المتحدة”.المصدر: وكالات 

 

قراءة الموضوع بريطانيا تطلق تجربة لكشف 50 نوعاً من السرطان » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.